المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

الرواتب تنعش الحركة

"غرب"ترصد الحركة التجارية في أسواق صبيا مع قرب حلول شهر رمضان
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 17-04-2019 07:47 مساءً 32.9K
المصدر - خاص-غرب الاخبارية  
تشهد الأسواق والمحلات التجارية بمنطقة جازان مع قرب حلول شهر رمضان المبارك حركة تجارية رائجة , وسط إقبال من المواطنين والمقيمين للاستعداد لاستقبال الشهر الكريم, بتوفير الاحتياجات والمستلزمات من المواد الغذائية واحتياجات المنازل من الأثاث والكماليات لتبدو في أجمل حال مع دخول هلال رمضان.
image
ورصدت "غرب" في جولتها" على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية بمدينة صبيا في جازان حركة فاعلة من قبل المتسوقين منذ بداية شهر شعبان الحالي لتبلغ ذروتها مع ما تبقى من أيام قليلة قبل حلول الشهر الفضيل التي قابلتها تلك المحلات بدورها باستقبال المشترين بتوفير وتهيئة جميع المواد والأصناف المطلوبة عادة خلال هذا الوقت من العام.
image
وأشار محمد عقيلي بائع في أحد محلات المواد الغذائية بمدينة صبيا إلى أن المحلات التجارية عادة تستعد من نهاية شهر رجب بعرض المنتجات الخاصة التي تجد رواجا خلال شهر رمضان المبارك, وذلك من خلال عرضها بطريقة مناسبة وسهلة ووضعها في واجهة تلك المحلات ليسهل على المشترين الوصول إليها, مضيفا أن الوقت الحالي يعدّ البيع والحركة متوسطة وتنتعش مع نهاية شعبان وبداية اول شهر رمضان.
image
فيما أكد المستهلك محسن علي عداوي توفر جميع المستلزمات والمشتريات الخاصة بهذا الشهر التي عادة ما تكون من أنواع محدودة من الشوربة والكاسترد والكريمات ومعظم أنواع المشروبات كالفيمتو والتوت والتانج بانواعه وغيرها .
image
وقال المواطن علي عواجي إلى أنه يحرص عادة على تسجيل ما يحتاجه في ورقة حتى يحدد احتياجاته ولا يزيد عليها بأشياء قد لا يكون بحاجتها , مؤكداً على أهمية عدم المبالغة في شراء المواد الاستهلاكية الزائدة عن حاجة الأسرة لما يكون فيه من الإسراف والتبذير .واردف البائع صلاح عبدالحفيظ أن الحركة تنشط نهاية الشهر مع الرواتب ويكون هناك أقبال كبير من المشترين والمتسوقين مضيفاً أن هذه الأيام هناك أقبال خاصة من المتقاعدين واصحاب الأعمال الحرة وبعض المقيمين.
image
المشتري احمد شرجي ذكر أن الكثير يفضل التسوق مصطحباً أطفاله وزوجتة لإختيار ماتحتاجة الأسرة من حاجيات لشهر رمضان والحركة آلان متوسطة لآن الكثير يعتمد على الراتب.
image
ويقول علي شويش ان هناك من يفضل الشراء من مستودعات الجملة والبعض وهم الأغلبية يفضلون الأسواق المركزية وذلك لتوفر كل مطالبهم وايضاً للاستفادة من العروض والتخفيظات وكذالك توفر كل أنواع السلع وبإسعار مناسبة ورخيصة.