المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
العام القادم وبعد نهاية المستوى الرابع طلاب النظام الفصلي يحق لهم التحويل لنظام المقررات العام القادم
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 18-04-2019 11:27 صباحاً 10.9K
المصدر -  يؤدي طلاب وطالبات المرحلة المتوسط والثانوية اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي ١٤٣٩/ ١٤٤٠ يوم الأحد القادم الموافق ١٦ شعبان بعد أن أنهى طلاب المرحلة الابتدائية التقييم المعد لهم .
وذكرت مديرة الإشراف التربوي نجلاء النفيعي في تعليم الرياض أن مكاتب التعليم أتمت استعدادها لاستقبال الطالبات وهيأت الأجواء لتؤدي الطالبات اختباراتهن بيسر وسلاسة .
وأشارت النفيعي إلى أن هناك أكثر من ٤٠٠ مدرسة ثانوية للبنات تعمل بنظام المقررات جاءت تمهيداً لتنفيذ خطة الوزارة في تحويل نظام الدراسة في المرحلة الثانوية من نظام فصلي إلى نظام المقررات في جميع مدارس المملكة بحلول عام ١٤٤٢ بإذن الله .
وتابعت شكلنا لجنة برئاسة الدكتورة دليّل الجلال وعضوية رقية المحمود مشرفة النظام بتعليم الرياض وابتسام الجافل مشرفة القيادة المدرسية بإدارة الإشراف التربوي لمتابعة الدراسة في المرحلة الثانوية بقسميه ( مقررات - فصلي ) بهدف التأكد من انسيابية الدارسة في نظام المقررات وانسيابية إغلاق النظام الفصلي .
وتسعى اللجنة للتأكد من استقرار وضع المدارس حال الانتقال بين النظامين من حيث ( الخطط الدراسية - انتظام الشعب - متابعة تحصيل الطالبات في النظامين )
هذا وكشفت رقية المحمود مشرفة النظام الفصلي أنه يحق لطالبة المرحلة الثانوية التي تدرس في النظام الفصلي وأنهت المستوى الدراسي الرابع التحويل إلى نظام المقررات خلال العام الدراسي القادم ١٤٤٠ / ١٤٤١ عبر تطبيق المعادلة وفق التعميم الصادر من الإدارة العامة للتقويم والقبول بتاريخ ١٣ /٧ / ١٤٤٠ ه .
وسيتم تحويل الراغبة من فصلي إلى مقررات حسب نظام الدراسة ( تحفيظ القرآن ) وحسب المسارات ( إنساني - طبيعي ) .
من جانبه ذكر عبدالرحمن الصفيان المشرف على نظام المقررات في قسم البنين بأن أعداد مدارس البنين الثانوية المطبقة لنظام المقررات للعام الدراسي الحالي 1439/1440هـ (286) مدرسة حكومية وأهلية ، وقد شُكِلت لجنة برئاسة خالد الدوسري مدير إدارة الإشراف التربوي و عضوية ناصر السلطان
رئيس قسم القيادة المدرسية ومشرفي نظام المقررات والفصلي بإشراف مباشر من عبدالله بن سعد الغنام مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للعمل على تدريب قادة ووكلاء المدارس ومدخلي البيانات في نظام نور على تطبيق نظام المقررات ، ومتابعة تنفيذ الخطط الدراسية في المدارس المطبقة لنظام المقررات حديثاً ، وتم عمل موائمة بين المدارس الخبيرة في النظام والمدارس المطبقة حديثاً لنظام المقررات .
وحثّ الصفيان طلاب المرحلة الثانوية على الالتحاق بالفصل الصيفي لهذا العام 1439/1440هـ والذي يبدأ التسجيل فيه بتاريخ 30/8/1440هـ لمدة أسبوع لإنهاء المقررات للطلبة المتوقع تخرجهم والطلاب المتعثرين والمتأخرين في الخطة الدراسية والراغبين من الطلاب في التسريع.