المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

آل دغيم يهنيء الملك وولي العهد

السعوديون يتصدرون العرب ويُكرمون في القاهرة بــــ 11 جائزة
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 17-04-2019 03:50 مساءً 7.1K
المصدر -  
نظم المركز العربي للإعلام السياحي حفل تكريم كبير للفائز بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية
بحضور مسؤلين عرب واعضاء من السلك الدبلوماسي بالقاهرة وممثلين عن الهيئات السياحية والثقافية بالوطن العربي وجاء حفل التكريم على هامش الملتقي السنوي للإعلام السياحي بحضور أكثر من 40 إعلامي عربي ومشاهير منصات التواصل الإجتماعي الذين اعدت لهم وزارة السياحة المصرية برنامج بين القاهرة والغردقة والعين السخنة لمدة أسبوع الى جانب ورش عمل وبرامج تدريبية .
من جانبة هنأ الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي
خالد آل دغيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على ماحققه شباب الوطن على مستوى الوطن العربي في جوائز الإعلام السياحي في دورته الحالية معربا عن إعتزازه بهذا الإنجاز الذي جاء للعام الثاني على التوالي من الصدارة والتميز .
وآوضح “آل دغيم” أن السعودية حصدت احدى عشرجائزة متميزة متصدرة بذلك الدول العربية بالإضافة إلى جائزة سفير السياحة العربية الذي كان نصيب خالد بطيان العمار و فاز حسن خميس دماس بجائزة أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي من التعاون الدولي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفازت وكالة نادي المسافر بأفضل وكالة سفر وسياحة عربية، كما حصل الصحفي خالد الشاماني من صحيفة سبق بأفضل تقرير صحفي سياحي، ونال فائز محمد المالكي بجائزة أفضل فكرة لبرنامج سياحي.

وأضاف آل دغيم أن المصور محمد فالح البجادي فاز بجائزة أفضل لقطة سياحة مصورة عن عروض الصوت والضوء بأبها، ومناصفة معه حصل المصور عبدالمجيد صالح البلوي على الجائزة نفسها عن لقطة “شتاء طنطورة”، فيما كانت جائزة أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام (السائح السعودي) لمحمد العوض، ونال الرحال مشعل بن ماجد القحطاني جائزة التميز الخاص لأفضل محتوى سياحي عبر سناب شات “مسنتر في أوروبا” وفاز حمود القويفل بجائزة التحكيم الخاصة، كما فازت وكالة سما المسافر كذلك بجائزة التحكيم الخاصة.

واستطرد “آل دغيم” أن جوائز أوسكار الإعلام السياحي على مستوى الوطن العربي حيث نالت شخصية التراث العربي لمعالي الشيخة مي آل خليفة رئيس هيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين، وجائزة شخصية العام السياحية إلى الدكتور محمد عزت من مصر، وجائزة القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية حصل عليها شكري شراد من وزارة السياحة في تونس.

وأضاف “آل دغيم” أن جوائز الإعلام السياحي المتخصص جاءت كأفضل تحقيق صحفي سياحي (سياحة الترفيه بالإمارات) للصحفي رامي قناوي من صحيفة البيان الإماراتية، وأفضل حوار صحفي سياحي (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي من جريدة عمان بسلطنة عمان، وأفضل تحقيق صحفي سياحي (المزاحيط الأثرية بالرستاق) للصحفية منى الخروصية سلطنة عمان، وأفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) للصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان مناصفة مع مقال (السياحة الدينية) للكاتب الأب رفعت ميشيل من المملكة الأردنية الهاشمية.

وتابع قائلاً: “جاء أفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيع عمر عسران إذاعة صوت العرب من مصر مناصفة مع المذيعة أمل الجهوري من سلطنة عمان، وجائزة أفضل برنامج سياحي كانت من نصيب حاتم بلحوش من تونس عن برنامج (زينة البلدان)، وجائزة أفضل إخراج للبرامج التلفزيونية السياحية عن برنامج (أرض السمر) للمخرج سيف الدين حسن من السودان، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي (الاستشفاء البيئي)، كما فازت الإعلامية حنان أحمد عبد الرحمن من مصر مناصفة مع الإعلامية بشرى نيروخ من الأردن عن برنامج (العقبة وجهة السياحة العالمية) وفازت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بجائزة أفضل موقع إلكتروني للهيئات”.

وأشار آل دغيم إلى أن نتائج الفائزين بجوائز الإعلام السياحي التواصلي (السوشيال ميديا) جاءت كالتالي: “جائزة أفضل محتوى سياحي على موقع سناب شات للمصور يوسف خالد الراشد من دولة الكويت، كما حصل موقع” جودوبا “من سلطنة عمان على جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي، وفازت حملة ( جو تو موروكو) التي نظمتها وزارة السياحة بالمملكة المغربية بجائزة أفضل حملة ترويجية سياحية عربية”.

وتابع: أما أفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب (ابن فطوطة)، من دولة الكويت كانت لعادل نصار العدواني مناصفة مع (السياحة المستدامة) سعود الدرمكي من الإمارات، وجاء أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية روتانا صلالة. وأما نتائج الفائزين المميزين بجوائز لجنة التحكيم الخاصة جاءت جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي بوكالة الأنباء العمانية، وجائزة التميز الصحفي في كتابة التقارير السياحية (بابل حاضرة الدنيا) للصحفي سامي الجابري من العراق.

وأشار إلى أن جائزة لجنة التحكيم جاءت للكاتبة وفاء صبيح من الأردن، كما نال محمد يوسف من مصر جائزة لجنة التحكيم الخاصة “الإبداع التسويقي”، وحصلت ريم الشافعي من مصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتقديم التلفزيوني، وجائزة لجنة التحكيم للقيادات الفندقية للسيد محمد مصطفى من فندق الريتزكالورتون من أبوظبي”.

وبيّن “آل دغيم” أن جوائز الإعلام السياحي العربي تعد مثالاً لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، وصوت لها هذا العام أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الإعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط”.

واختتم آل دغيم حديثه بتهنئة السعوديين بهذا الإنجاز الذي يأتي وفق رؤية 2030 ويضاف إلى الإنجازات المتوالية التي يشهدها وطننا الغالي في ظل القيادة الرشيدة.