المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
سابك تشدد على أهمية التعاون لتعزيز مستقبل سلاسل الإمدادات
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 17-04-2019 05:47 مساءً 10.3K
المصدر -  
أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، ضرورة التعاون بين أرباب الصناعة في الدورة الحادية عشرة لمؤتمر سلاسل الإمدادات الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "الإعداد لمستقبل سلاسل الإمدادات في ظل الثورة الصناعية الرابعة".

وألقى المؤتمر أضواءً على تأثير التقنيات الحديثة الفارقة في سلاسل الإمدادات الكيماوية لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال مجموعة من العروض التي قدمها الخبراء، ودراسات الحالة المختارة على مستوى المنطقة والعالم، وجلسات متخصصة ومنصات تفاعلية مع الحضور.

وأوضح نائب الرئيس لسلسلة الإمدادات العالمية في (سابك) فايز المالكي خلال كلمة تناول فيها أهمية التعاون وارتباطه الوثيق بنجاح سلاسل الإمدادات، مفيداً أنه في ظل الكم الهائل من التغيرات، تبرز فرص جديدة لصناعة الكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي لقيادة التحول الإقليمي إلى سلاسل إمدادات متكاملة تعزز النهج الآلي، وهو ما يتطلب التغلب على العديد من التحديات التي من بينها الأمن السيبراني من خلال صقل مهارات القوى العاملة، بما يمكنها من التعامل السديد مع الظروف المتقلبة، وتقليص انبعاثات الكربون، والمشاركة الفاعلة مع الأطراف ذات العلاقة على أصعدة متعددة.

وأفاد المالكي أن "سابك" تتحول إلى (الرقمنة) على امتداد سلاسل القيمة، واصفًا هذه الخطوة بنموذج التشغيل الآلي الذكي عالي التكامل لسلسلة القيمة، الذي يتيح عمل التحليلات المتقدمة وأتمتة كل الإجراءات وتعزيز الرؤية الشاملة.

وقدم نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في "سابك" المهندس فؤاد موسى عرضًا حول سبل الانضمام إلى منظومة الأعمال بالمملكة، والحفاظ في ذات الوقت على تعزيز المحتوى المحلي، وتضمن حضور "سابك" البارز في المؤتمر الرعاية البلاتينية واستضافة حفل عشاء وتوزيع الجوائز.

الجدير بالذكر أن "جيبكا" تأسست عام 2006م كمنظمة ممثلة للقطاع في منطقة الخليج العربي، تتبنى الاهتمامات المشتركة لأكثر من 250 شركة عضو من الشركات العاملة في قطاع إنتاج الكيماويات والصناعات والخدمات المساندة لها، وتسهم الشركات الأعضاء مجتمعةً بأكثر من 95% من مجمل إنتاج الكيماويات في دول الخليج العربي.