المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 17-04-2019 12:43 مساءً 40.1K
المصدر -  افتتحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة د. آمنة الغامدي اليوم الأربعاء الموافق ١٢ / ٨/ ١٤٤٠ه، مجمع زبيدة بنت جعفر المنصور التعليمي(مجمع الملاوي سابقا) بحي المعابدة بمكة المكرمة حيثُ أعربت عن بالغ سعادتها بهذا الافتتاح لمجمع زبيدة بنت جعفر المنصور التعليمي بالمعابدة ، متحدثة عن منجزات إدارة تعليم مكة حتى مع مشارف نهايات العام الدراسي ١٤٣٩_١٤٤٠ه، واصفة المبنى بالبصمة التاريخية بمكة المكرمة حيث تم إنشاءه عام ١٣٨٦ وكان على وشك الإزالة قبل أن تتم إعادة ترميمه ، مشيرة إلى أن المبنى قد ضم بتوجيه من سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد مهدي الحارثي معرض فني بشكل دائم ليستطيع زيارته كل من سبق وتخرجت من هذا المبنى أو كانت من منسوباته عبر السنوات الماضية وكذلك كل من أراد رؤية مجهودات قسم المباني بإدارة تعليم مكة الذين حولوا هذا المبنى المتهالك إلى مفخرة يُشاد بها .

فيما جاء بثنايا الافتتاح تكريم قائدات المدارس الفائزات بمسابقة التحصيل الدراسي الأمثل؛ حيثُ تم تكريم قائدة الثانوية الأولى عبير الذيابي ، والقائدة لطيفة اللحياني بالثانوية السابعة لتحفيظ القرآن، والقائدة سميرة المطرفي من الثانوية الثامنة والعشرين ، والقائدة حياة الحربي من الثانوية الثالثة والثلاثين

كما اشتمل الاحتفاء على تكريم الفائزات بجائزة التميز ٩ حيثُ حصلت مديرة إدارة الموهوبات د. ليلى الصاعدي على جائزة التميز بفئة المشرفة التربوية، ومشرفة اللغة الإنجليزية د. ندى فلمبان بفئة المشرفة التربوية، كما حصلت رانية البشري من ثانوية بحرة المجاهدين على جائزة التميز فئة المرشدة الطلابية، وأخيراً حصلت براءة الصبحي من ثانوية بحرة المجاهدين على جائزة التميز فئة الطالبة ، وأسر المقاصف الدراسية والأسر المنتجة ببرنامج تأهيل وتمكين .

من جانبها سلمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي الدرع التكريمي المقدم من قبل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي لمجموعة نوال الخير للمقاولات ؛ لتعاونهم ودعمهم المقدم بمسابقة التحصيل الدراسي الأمثل.

استهل البرنامج بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الملكي عقب ذلك شارك طالبات الابتدائية ( ٣٦ ) بنشيد ترحيبي وآخر وطني بعنوان جيل طموح ، تلا ذلك استعراض مرئي لفلم وثائقي يتضمن مراحل تجهيز مجمع زبيدة بنت جعفر المنصور التعليمي ، وفي الختام تم أخذ جولة بصحبة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي لمعرض ( أثر وفن ) بقسم الفني بإدارة الإشراف التربوي الذي أوضح الجهود المقدمة بالميدان من خلال منسوبات المدارس والمكاتب بإشراف رئيسة القسم بالإدارة فريال معوض، وفريقها اللاتي سارعن بانجاز هذا المعرض في أيام محدودة، لافتات الجميع لما اشتمل عليه من جمال اللوحات الفنية ودقة ماتحمله من معاني تعبيرية ، كما تم تدشين المعرض الختامي لإدارة خدمات الطلاب اللاتي قدمن بكل مرونة واقتدار بكل المجالات سواء خلال المقاصف والمواصلات والمكافآت الخ انجازات استفاد منها منسوبات تعليم مكة تحت إشراف مساعدة مدير إدارة خدمات الطالبات أمل الخلف.

الجدير بالذكر يضم المجمع ( ٧٥ ) فصلاً و( ١٠) معامل تعليمية مع كافة الخدمات من قاعات تعليمية وغرف إدارية ودورات مياه و ساحات مدرسية ، فيما سيفتح المجمع أبوابه لاستقبال أكثر من ٢٥٠٠ طالبة بشراكة بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وشركة تطوير للمباني.