المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

لصحة الفم والأسنان والأسبوع العالمي للتحصين

تعليم الرياض يقيم عدد من الفعاليات بمناسبة الأسبوع الخليجي
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 17-04-2019 10:50 صباحاً 10.1K
المصدر -  






نظمت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالتعاون مع مركز طب الأسنان التخصصي بالرياض عددًا من الفعاليات الصحية الخاصة بمناسبة الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان " الأسنان صحة وجمال" والأسبوع العالمي للتحصين " محميون معا .. التحصين يفيد" في عدد من مدارس البنين والبنات بالرياض .

وأوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد الهاجري أن الفعاليات اشتملت على قياس نسبة تسوس الأسنان على عينة الحملة , ومتابعة مدى التزام المدارس بالأغذية التي تساعد على تعزيز صحة وسلامة الفم والأسنان و قياس معدل رضا الطلاب والطالبات عما تقدمه المقاصف المدرسية, كما تضمنت الفعاليات حملة تثقيفية مخصصة لكل مرحلة دراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بنين وبنات بهدف تعزيز صحة الفم والأسنان وتطبيق الفلوريدا و تعديل السلوك والتوعية بالعادات الخاطئة المتصلة بصحة الفم والأسنان وتقويم الأسنان وأورام الفم وعلاقتها بالتدخين, والحمل والرضاعة الطبيعية لمدارس البنات .

وفي ختام الفعاليات جرى تكريم المدارس الحائزة على أعلى درجات التقييم بحصولها على شهادات شكر ودروع تذكارية من مركز طب الأسنان التخصصي .

جدير بالذكر أن مركز طب الأسنان التخصصي بالتعاون مع تعليم الرياض يشارك في العديد من الفعاليات التي تقيمها الادارة العامة و يقدم الخدمات الاستشارية و خدمات طب الأسنان التخصصية المختلفة, كما يقدم دورات لمشرفي ومشرفات الشؤون الصحية المدرسية والمعلمين والمعلمات

image

image

image