المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الأمير سلطان بن سلمان يبدأ غداً زيارة رسمية إلى روسيا
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 16-04-2019 05:45 مساءً 9.2K
المصدر -  
يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء يوم غد الأربعاء زيارة عمل رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تستمر ثلاثة أيام.
ومن المقرر أن يلتقي سموه خلال الزيارة عدداً القادة وكبار المسؤولين الروس، ويزور مقر مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية (روسكوسموس)، ومراكز الأبحاث، والشركات الرائدة في الصناعات المرتبطة بالفضاء.
كما يزور سموه مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء، ومركز التحكم بالبعثات الفضائية.
وتأتي زيارة الأمير سلطان بن سلمان إلى جمهورية روسيا الاتحادية استجابة للدعوة التي تلقاها سموه من المبعوث الخاص للرئيس الروسي في مجالات التعاون الدولي والفضاء مدير عام مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية الدكتور ديمري روقوزين، وانطلاقاً لسلسلة من الزيارات الاستطلاعية للاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في مجالات الفضاء وتوطيداً للعلاقات في هذا المجال مع الدول الصديقة.
وتكتسب الزيارة أهمية نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين والتكامل الكبير في مجالات الفضاء بينهما والاتفاقيات الموقعة لتطوير هذا التعاون والتي تحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين.

وتهدف الزيارة بشكل أساس الى بناء علاقة استراتيجية في مجال الفضاء تفعيلاً لبنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين للتعاون في مجال الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية والتي جرى التوقيع عليها خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو في الخامس من أكتوبر 2017م.