• ×

الفنانة الشملاوي بنت القطيف ( ملامح المرأة في لوحاتي نافذة لروحها ومشاعرها )

الفنانة الشملاوي بنت القطيف ( ملامح المرأة في لوحاتي نافذة لروحها ومشاعرها )
ماهر طلعت عبدالعزيز                                  0  0  6.1K
 
من هي مريم الشملاوي .. و متى وكيف اكتشفت موهوبتها
مريم الشملاوي .. فنانة تشكيلية سعودية من مدينة القطيف عشقت الرسم في سن مبكرة ومارسته بشغف منذ صغرها.. درست الفيزياء وادارة الاعمال .
و عن بدايتها، تقول الشملاوي «منذ كنت طفلة عشقت الرسم واللون ، فلا اذكر ابدا انني توقفت فترة عن الرسم ، لكن هوايتي تلك لم تحظ بالاهتمام الكافي مني إلا بعد انتهائي من دراستي الجامعية، حيث بدأت بدورات في الفن التشكيلي تلاها مشاركات في معارض جماعية كان بمثابة نقطة الانطلاقة لي ...

*هنالكَ عدَّة مدراس في الفنِّ التشكيلي .. إلى أيِّ المدارس الفنيَّة تنتمي*
تتبع مريم المدرسة التعبيرية في الفن وهو مذهب في الفن يستهدف، في المقام الأول، التعبير عن المشاعر أو العواطف والحالات الذهنية التي تثيرها الأشياء أو الأحداث في نفس الفنان.
و تاتي المرأة كعنصر أساسي في لوحاتها حيث تعتبر المرأة وملامحها خير ما يعبر عن مشاعرها وحالاتها النفسية وانعكاس المجتمع عليها.
وتعد التشكيلية مريم الشملاوي المساحات الناصعة البياض في اللوحات مساحة تستفزها لتنطلق بفرشاتها للبوح عن دواخلها فترسم فيها افكارها واحلامها لتعيش مع تلك اللوحات اوقات تفصلها عن العالم لعالمها الذي ترسم تفاصيله بفرشاتها كما تحلم وتتمنى .
.......
اما عن رأيها في الساحة التشكيلية ..
تذكر مريم أن الساحة التشكيلية السعودية تشهد حراكا فنيا راقيا وتقدما واهتمام ملحوظ ، ووعي مجتمعي بان الشعوب ترتقي بفنانيها ومبدعيها ومثقفيها ، كما تذكر بانها متفائلة جدا بان المستقبل القريب سيشهد مشاريع لتقدير الفن و الفنانين وترعى المواهب والطاقات الفنية السعودية .

*ماهي خطواتها المستقبلية
عن خطوتها القادمة .. تقول الشملاوي انها تستعد لنقل تجربتها الفنية قريبا لمعرض فني شخصي وانها تعمل على تجهيز اعماله حاليا ..
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع