المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
غرفة مكة توقع إتفاقية لإعداد استراتيجية اللجنة التجارية لتواكب رؤية 2030
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 15-04-2019 04:41 مساءً 10.5K
المصدر -  
وقعت اللجنة التجارية التابعة للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اتفاقية تعاون مع شركة يدا بيد للخدمات المساندة، لإعداد استراتيجية اللجنة لتواكب رؤية المملكة 2030، وتطوير أعمال اللجنة خلال المرحلة المقبلة، وقعها عن الغرفة الأمين العام إبراهيم برديسي، وعن الشركة فهد السريحي، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية مازن درار.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية مازن درار أن استراتيجية اللجنة تستند على عدة محاور تتضمن خدمة المجتمع وتنميته، وتنمية الشركات، وتطوير قطاع التجارة، إلى جانب تنمية موارد غرفة مكة المكرمة، وتطوير بيئة العمل، وتوفير المعلومات.

وأشار إلى أن حزمة من الشرائح تستفيد من البرامج والأنشطة التي تقدمها اللجنة، بينها الجهات المرتبطة بالكيانات التجارية، والاسر المنتجة والمجتمع المكي، والكيانات التجارية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلا عن طلاب العمل والمتطوعين ورواد الاعمال.

من جهته، لفت أمين عام غرفة مكة المكرمة إلى أن نحو 21 جهة من القطاع العام تشكل شراكة مباشرة مع اللجنة التجارية بالغرفة، بينها وزارات وهيئات عامة ومؤسسات وجامعات ولجان، بينما تشكل شراكات في القطاع الخاص مع ست جهات هي مكاتب المحاسبة القانونية، مكاتب المحاماة، مكاتب هندسية، شركات تأمين، بنوك محلية وتجار محلات التجزئة والموردين.

إلى ذلك، اجتمعت اللجنة التجارية لوضع خططتها المستقبلية والارتقاء بالعمل التجاري في مكة المكرمة ضمن سلسلة من المقترحات التي حواها جدول أعمال اللجنة.