#السعودية_أولاً

  • ×

عبر برنامج اتجاهات فتح النار على مسؤولي البلديات

رئيس لجنة العقار في “غرفة الشرقية” لـ " أمين جدة" : ليس من حقك التشهير بالمقاولين .. أنتم السبب الأول للفساد !

رئيس لجنة العقار في “غرفة الشرقية” لـ " أمين جدة" : ليس من حقك التشهير بالمقاولين .. أنتم السبب الأول للفساد !
غرب -فريق التحرير                                  0  0  4.4K
 
هاجم رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني في “غرفة الشرقية” المهندس حامد آل حمري، أمين محافظة جدة صالح التركي، على خلفية دعوة الأمين للتشهير بالمقاولين المقصرين في اداء عملهم.

وقالّ آل حمري عبر برنامج اتجاهات أمس ( الأحد) والذي تقدمه المذيعة السعودية نادين البدير على قناة روتانا خليجية: “يؤسفني أن هذا الحديث خرج من معالي أمين جدة فإذا هو رجل مقاول ولا يعرف أصول المهنة ولا يعرف في أصول المهنة الشي الكبير ، ويقول هذا الكلام ويشهر بالمقاولين المخالفين وغير المخالفين”.

وأضاف: “ توجد أنظمة لديك يا أمين جدة تتبعها فأول ما تبدأ، يجب أن تبدأ بالجهاز التنفيذي في أمانتك ، وأي مقاول يستلم مشروع هناك خطط ولوائح يلتزم بها”.

وأشار إلى أن دعوة أمين جدة للتشهير بالمقاولين هي سابقة لم تحدث في العالم، متسائلاً : ما هي وظائف المهندسين لديك يا أمين جدة؟ ولماذا لديك إدارة مشاريع لا تقوم بعملها وهي تحت إدارتك ؟ ولماذا أكثر فساد المشاريع موجودة في جدة !؟
وأكد أن تصريح الأمين لا يجب أن يصدر من مسؤول في الدولة، مضيفا يجب عليه أن يعرف أن الأمور الهندسية تختلف عن أي شي آخر ، فهناك مخططات هندسية وكراسة مواصفات، وهناك التزام وضمان بنكي ومتابعة هندسية.
وتابع على الامانة سحب المشروع من المقاول اذا قصّر في عمله ومحاسبته على الاضرار كافة وهذا الامر منصوص عليه في الانظمة التي يجب أن يعيها معالي الأمين .

واعتبر المهندس حامد آل حمري أن من يقع ضحية المنازل المغشوشة او ما تسمى بفلل الكراتين هي بسبب جهل المواطن الذي اشترى العقار فالقانون لا يحمي المغفلين على حد وصفه.

وقالّ : اذا المشتري لم يحفظ حقه فهذه مشكلته ، و لابد أن يأخذ ضمانات ويأخذ ما يثبت حقه.

وأكد ال حمري أن المطور العقاري يمنح ضمان إنشائي على المنتج 20 سنة وعلى التشطيبات المعمارية عام وعلى التكييف لا يقل عن 5 أعوام، وهذه الضمانات لابد أن تكون مثبتة وموثقة من الغرفة التجارية لحفظ حقك ، وإذا أهملتها هذا شيء يعود لك.

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع