المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
شرطة لندن تطلق النار على مركبة صدمت سيارة السفير الأوكراني
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 13-04-2019 05:15 مساءً 11.4K
المصدر -  
قال مسؤولون إن الشرطة في العاصمة البريطانية لندن، أطلقت النار خارج السفارة الأوكرانية اليوم السبت، بعد أن صدم رجل سيارة السفير الأوكراني المتوقفة بمركبته مرتين على الأقل قبل أن يعتقل.

وقالت الشرطة في بيان إن الواقعة، التي حدثت صباح اليوم خارج مبنى السفارة في منطقة هولاند بارك الراقية غرب لندن، لم تسفر عن إصابات ولا يتم التعامل معها على أنها عمل إرهابي.

وأكدت السفارة الأوكرانية في بيان أن سيارة السفير الرسمية المتوقفة أمام السفارة صدمت عمداً، مضيفة أنه "تم استدعاء الشرطة على الفور ومنع سيارة المشتبه به من التحرك. وعلى الرغم من إجراءات الشرطة، صدم المهاجم سيارة السفير مرة أخرى. ورداً على ذلك اضطرت الشرطة لإطلاق النار على مركبة الجاني".

وأظهرت لقطات تلفزيونية في وقت لاحق سيارة فضية منحرفة عن الطريق الذي طوّقته الشرطة، فيما يظهر باب السائق مفتوحاً ونوافذ السيارة مهشمة.

وقالت الشرطة إنها تلقت بلاغات في حدود الساعة 9.50 صباحاً بالتوقيت المحلي عن سيارة صدمت مركبات عدة في الطريق، وأضافت في البيان أن "لدى الوصول للموقع اتجهت سيارة نحو ضباط الشرطة (...) تم إطلاق أعيرة نارية (...) وتم إيقاف المركبة واعتقال رجل في الأربعينات من عمره". وأشارت الشرطة إلى أن الرجل نقل للمستشفى كإجراء احترازي لكنه لم يصب.