المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
إنعقاد اول جلسات البرلمان اليمني في سيئون  والخارجية الامريكية تبارك
بواسطة : 13-04-2019 07:18 مساءً 11.3K
المصدر -  

هنأت الإدارة الأميركية، مجلس النواب اليمني بمناسبة انعقاد اعمال دورته الغير اعتيادية، بعد التئام اعضاء المجلس اليوم السبت، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس: "تهنئ الولايات المتحدة النواب اليمنيين الذين اجتمعوا اليوم السبت، للمرة الأولى منذ عام 2014".

واعتبر البيان انعقاد مجلس النواب خطوة مهمة لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية، معبرا عن دعم الادارة الأمريكية الكامل للبرلمانيين اليمنيين.

وأضاف البيان "يعد هذا الأمر خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي".

وأكد البيان أن البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني

وبدأ مجلس النواب اليمني جلساته بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت بعد توقف لأكثر من 4 أعوام بنصاب مكتمل حيث وصل الحضور الى 141 عضوا.

وتوافق أعضاء مجلس النواب في اول جلسة على اختيار سلطان البركاني رئيسا للبرلمان.

كما انتخب أعضاء البرلمان عبدالعزيز جباري، ومحمد الشدادي، ومحسن باصرة أعضاء لهيئة رئاسة المجلس.

ثم حضر الرئيس هادي الذي وصل صباح اليوم السبت ونائبه ورئيس الحكومة وعدد من المستشارين والوزراء الجلسة الإفتتاحيية .

وقال ‏رئيس البرلمان العربي الذي كان حاضرا الجلسة ان انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني إحدى ثمار عاصفة الحزم.. ونحن نؤكد موقفنا على دعم سلامة واستقرار وسيادة اليمن ووحدة أراضيه.
image

image



.