المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
نادي المستقبل .. و مستقبل القيادات الشابة في جامعة جدة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 13-04-2019 07:52 مساءً 31.0K
المصدر -  
انطلاقاً و حرصا من معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وسعادة وكلاء الجامعة في موائمة أهداف الجامعة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي ترتكز على تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية وتمكين حياة عامرة وصحية نشأ نادي المستقبل بتاريخ ٢٩ يناير ٢٠١٩ من برنامج سفراء الوسطية بنسخته القوية التي تقيمه جامعة طيبة برؤية طموحة ورسالة قوية حيث شارك في إظهاره وتشكيله في جامعة جدة طلاب وطالبات من برنامج استقطاب ورعاية الموهوبين إحدى برامج الجامعة وبإشراف من سعادة الدكتور فيصل العامري .

ويهدف إلى العمل على ان يكون مجتمع جامعة جدة، متعايش، منهجه الوسطية ، رائد، واعد وقائد.و ماتحمله رؤية نادي المستقبل بشبابه الفطن وروحه الحالمة، ويسعى النادي بشكل أساسي لإحياء التعايش كمفهوم وجعله ممارسه على الحقيقة، ورفع ولاء الطلاب والطالبات للجامعة عبر إشراكهم وتمكينهم من تصميم وإدارة وتنفيذ الأنشطة ومن خلال ذلك ستبرز مواهب الطلاب مما يمكن من احتضانها وتطويرها إضافة إلى تنمية روح التطوع والمساهمة في تحقيق هدف الرؤية ٢٠٣٠ إلى الوصول لمليون متطوع ومتطوعة وذلك عبر رفع نسبة المتطوعين في الجامعة من خلال إقامة مبادرات اجتماعية متنوعة ذات أثر مستدام .

أولى ثمارات ومبادرات نادي المستقبل [مجلس الحالمين] وهي مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية لاستكشاف معالم رؤية المملكة ٢٠٣٠ ودور الشباب في تحقيقها وذلك من خلال طرح مواضيع متعلقة بالرؤية تمكن الطالب من فهم دوره وإبراز مفاهيم جديدة تجعله أكثر وعي بالجريات الحالية والمستقبلية مما تجعل المستقبل لديه أقل ضبابية وأكثر وضوح مماعليه بالسابق وبذلك يكون أكثر فعالية في المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية.

وتتركز أهمية هذه المجلس في تنمية الحس الوطني والمسؤولية الإجتماعية إضافة إلى إذكاء روح الإلهام والحماس والإبداع المجتمعي في نفوس الطلاب ومساعدتهم في استكشاف الفرص الواعدة في رؤية المملكة ٢٠٣٠ لبناء مستقبلهم ومستقبل الوطن.
تطرق المجلس لمستقبل الوظائف بحلول ٢٠٣٠ ودور العمل التطوعي فيه إضافة إلى مستقبل المجتمعات والمدن، حيث استفاد وحضر المجلس خلال لقاءاته طيلة الفصل الدراسي الثاني ٢٠٦ طالب وطالبة داخل الجامعة بفروعها وخارجها.

واختتم النادي نشاطاته لهذا العام الدراسي بفعالية [رؤية] التي تهدف إلى تعزيز وترسيخ مفاهيم أساسية لتمكين شباب المستقبل عبر ثلاثة محاور وهي : الوسطية والتعايش، الريادة المجتمعية والعمل التطوعي.
حيث استضاف النادي متحدثين ومتحدثات لديهم من المعرفة والخبرة في كل من المحاور الثلاثة لإثراء معرفة ووعي الطلاب والطالبات، وتخلل إلقاء محتوى المتحدثين أنشطة تفاعلية ابتكرها ونفذها وعرضها طلاب وطالبات النادي لتمهيد وتوضيح المفاهيم المطروحة من قبل المتحدثين.
وبرعاية كريمة وبحضور سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.شذى بنت جميل خصيفان لفعالية رؤية لشطر الطالبات انطلقت الفعالية بروح عالية ودافعية عظيمة لإكمال وتحقيق أهداف النادي بخطوة ثابتة وقوية مستقبلاً.