المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

الداود : حقق المجلس اكثر من 20 انجازاً أسهمت في تحقيق اهدافه التي نصت عليها وثيقته

عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 11-04-2019 11:50 مساءً 15.0K
المصدر -  أكد عميد كلية التربية الدكتور فهد بن سليمان الشايع أن قسم الإدارة التربوية ومجلسه الاستشاري الطلابي تعدى أثره إلى الأقسام الاخرى منوها إلى حققه المجلس خلال هذا العام من تنظيم حلقات للنقاش و مشاركته للعديد من الفعاليات التي أقيمت بالكلية.



وأوضح أن ذلك أسهم في مزج ما تعلمه الطالب في القاعة الدراسية بالممارسة الفعلية التي من شأنها تطوير مستويات الطلبة ومبادرات كلية التربية، مؤكدا أن كلية التربية تدعم وتشجع كل ما يساهم في تأهيل طلبتها وبالتالي تدعم سوق العمل بخريجين مؤهلين وقادة متميزين بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠.



ونوه الشايع خلال الملتقى الختامي للمجلس الاستشاري الطلابي بقسم الإدارة التربوية بأهمية ما يقدمه القسم الإدارة وأعضاؤه وأعضاء المجلس الاستشاري من عمل استشاري متميز تعدى أثره إلى الأقسام الأخرى والذي تعدى مجرد العمل الاستشاري إلى العمل الفعلي عبر لجانه وفعالياته.



من جانبه أكد الدكتور إبراهيم الداود رئيس قسم الإدارة التربوية أن العمل لم يكن بهذه الجوة لولا حرص عميد الكلية على المجلس منذ أن كان فكرة ولدعمه فعاليات المجلس، إضافة إلى وكلاء الكلية الدكتور محمد العمر والدكتور فايز الفايز ولجميع الزملاء والزميلات منذ إنشاء المجلس وحضور الفعاليات وإعداد حلقات النقاش وكذلك لإدارة الكلية والاداريين والاداريات في قسم الإدارة التربوية وشكر أعضاء هيئة التدريس المتطوعين في تقديم برنامج (ساعة إستشارة) و للطلبة والخريجين المتطوعين في تقديم برنامج (دعم الأقران).



وأضاف أن الطلبة لديهم الكثير لتحقيقه متى ما منحت لهم الفرصة، وسيجنون ثمار عملهم مستقبلا وقال الداود مخاطبا طلبة القسم من أعضاء المجلس الاستشاري "شكراً أيها الرائعون، سيكتب لكم تاريخ القسم وتتذكركم أجياله القادمة بتأسيس عمل طلابي مؤسسي"، مذكرا بأهم إنجازات المجلس الاستشاري الطلابي تنظيم خمس حلقات نقاش استضاف فيها عدد من قيادات وزارة التعليم وأعضاء هيئة التدريس الخبراء في جامعة الملك سعود مما ساهم في إثراء العملية التعليمية للطلبة.



وأضاف شارك المجلس في فعاليات كلية التربية وكذلك ساهم المجلس الحالي في إعداد نظام جائزة التميز لطلبة القسم، كما ساهم عدد من اعضاء المجلس الاستشاري بتقديم العديد من الدورات التدريبية في مختلف حقول المعرفة.



وقد تخلل الحفل عرض تقرير إنجازات المجلس في فترته الأولى قدمه أمين المجلس الطالب زيد الخمشي و نائبة الأمين الطالبة منال آل عثمان كما قدم الطالب عبدالله الزهراني عرضا مرئيا يحكي إنجازات المجلس خلال هذا العام.

وفي ختام الحفل كرم عميد كلية التربية اعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين في أعمال المجلس الاستشاري الطلابي وقيادات الكلية والإداريين و رسالة الجامعة.