المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 09-04-2019 04:25 مساءً 13.8K
المصدر -  
زار وفد من الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مقرات شركات التقنية والمدن الذكية في العاصمة البريطانية لندن وذلك للاطلاع على ما توصلت له تلك الشركات من تقدم في تلك المجالات.

وكان في استقبال الوفد منسقة التنظيم كارلي بويل ومسؤولي شركات التقنية، وفريق قطاع المدن الذكية في لندن للتعريف بهذا القطاع.

وعقد أعضاء الوفد اجتماعات ثنائية (B2B) مع شركات مُشغلة ومصنعة ومبتكرة لقطاع التقنية والمدن الذكية للاستفادة من التجربة الثرية للتطور الرقمي والتكنلوجيا في المشاريع الحديثة.

وأعربت منسقة التجارة كارلي بويل عن سعادتها بربط وفد غرفة مكة المكرمة بالشركات المعنية بالتقنية والمدن الذكية في المملكة المتحدة وذلك بهدف عقد الشراكات المُثمرة والاطلاع على تجربة الطرفين.

كما أطلع الوفد على تجارب وتقنيات شركات المدن الذكية للتعرف على الخدمات التي تقدمها لرفع جودة وكفاءة الحياة؛ وتخلل الجولة تجربة حية على بعض التطبيقات والابتكارات والمبادرات التقنية الحديثة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة االمكرمة هشام كعكي: بأن "المدن الذكية" فرصة لتحقيق حياة حديثة تلبي كل احتياجات الإنسان بطريقة ميسرة وسلسة، ومشيراً إلى أن المواطن هو المفتاح الذي يدير منظومة الذكاء، يتفاعل معها ويستفيد منها وهو العنصر المحرك في كل منظومة الذكاء الحضاري.

وفي ختام الزيارة، كرٌمت غرفة مكة المكرمة منظمة اللقاء بين الشركات البريطانية وغرفة مكة كارلي بويل على تنظيم زيارة الوفد للشركات المتخصصة في التقنية والمدن الذكية.