المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
استياء يطال (غرفة تبوك) بعد منع عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام (شاهد التفاصيل)
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 10-04-2019 12:38 صباحاً 24.1K
المصدر -  
سادت حالة من الإستياء بين عدد من الصحفيين بمنطقة تبوك تطورت إلى موجة غضب عارمة بسبب منع الكثيرين من حضور وتغطية إنتخابات (غرفة تبوك) والتي إنطلقت صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٤ / ٨ / ١٤٤٠ وتستمر حتى مساء غداً الأربعاء ، تحت إشراف وزارة التجارة والإستثمار لإنتخاب (٣٨) مرشحاً ومرشحة بينهم (٣٢) لفئة التجار و (٦) مرشحين لفئة الصناع ، وذلك لبدء أعمال الدورة الجديدة .

وفي التفاصيل حسب ما ذكرته " صحيفة الانباء السعودية " : فوجئ عدد من الصحفيون ووسائل الإعلام المكلفون بتغطية إنتخابات الغرفة التجارية بمنطقة تبوك ومتابعة سير العملية الإنتخابية والمقامة حالياً في إحدى قاعات الأفراح بالمنطقة ، بمنعهم من الدخول للقاعة المخصصة للإنتخابات دون سابق إنذار .

من جهة أكد الإعلامي عبدالرحمن العطوي : أن ما حدث اليوم من منع الإعلاميين من الدخول لمقر الإدلاء بأصوات الناخبين في غرفة تجارة تبوك أمر مستغرب ومستهجن وغير مسؤول ، وهذا يحدث لأول مرة في تبوك ، والتي شهدت الكثير من التغطيات في إنتخابات سابقة للمجالس البلدية والغرفة التجارية ، ونتمنى من المسؤولين في الغرفة التجارية بتبوك توضيح هذا الأمر وإعلان ذلك في بيان صحفي .

بدوره أضاف الإعلامي صالح المرواني : أن منع الصحفيين والمصورين من الدخول لقاعة الانتخاب وتغطية سير العملية الإنتخابية ، بل والإعتداء عليهم من بعض منتسبي اللجنة المنظمة بغرفة تبوك بسحب أجهزتهم بطريقة لا تنم عن إحترام لرسالتهم الإعلامية التي يقومون بها هو أمر يدعو للغرابة ، علماً أنه لا يحق لأي جهة منع وسائل الإعلام من أداء واجبها ورسالتها تحت أي ذريعة أو حكر المعلومة لجهة معينة طالما أن المناسبة عامة ، وليست خاصة كيف وإن كانت عملية انتخابية تستوجب الشفافية والتواجد الإعلامي .

الجدير بالذكر : أن وسائل الإعلام تعد إحدى المسارات الأساسية التي يتم من خلالها نقل الأحداث إلى الجمهور ، والتي يستقي منها المعلومات في شتى المجالات المختلفة ، فهي من أهم الطرق لتشكيل الوعي الجماهيري في كافة المواضيع اليومية .

وقد اكتسبت التغطية الإعلامية أهمية بالغة لدورها في الوصول إلى الحقائق وإيصالها للمتابعين ، مما يؤهلها للعب دور أساسي في تكوين الأفكار وصناعة التحليلات والرؤى لدى المواطنين، ومن خلال تلك التحليلات يستطيع الجمهور تكوين وجهات نظر ومواقف تجاه القضايا المختلفة .