المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بلدية الجبيل ترفع أكثر من 14 ألف م3 أنقاض ضمن حملة النظافة الشاملة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 08-04-2019 03:22 مساءً 11.4K
المصدر -  
رفعت بلدية الجبيل 14800 م3 أنقاض مجهولة المصدر، وذلك ضمن حملة النظافة الشاملة التي بدأت منذ بداية شهر رجب لعام 1440هـ، ومن خلال البرنامج المكثف الذي تعمل عليه البلدية من أجل حماية البيئة والالتزام بالمعايير البيئية بوصفها تعاملاً وسلوكاً حضاريين، وإزالة جميع التشوهات البصرية بما يتوافق مع الجانب الجمالي لمحافظة، وتتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية في معالجة وتحسين والمشهد الحضري وازالة التشوه البصري ( كذا أحلى ).

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن الحملة شملت كنس الشوارع ومسح الأراضي الفضاء واستبدال الحاويات والبراميل وتعقيم الحاويات بالمبيدات الحشرية ومسح الساحات والأراضي الفضاء ورفع المخلفات الصلبة والأنقاض مجهولة المصدر، مؤكدا رفع البلدية أكثر من 14800 م3 وإزالة الحشائش وتم رفع النفايات الصلبة كمخلفات الأشجار داخل إطار المنطقة السكنية وإزالة الأثاث والأخشاب الملقاة بجانب الحاويات ورفع الصناديق الورقية والفلين والأوراق.

وقال المهندس نايف الدويش بأنه تم استخدام (17) آلية ثقيلة لمسح الأراضي الفضاء في مخطط غرب المزارع ومخطط غرب الجبيل وحي الخالدية والحمراء ومخطط الراشد وشوارع وإحياء المحافظة بمشاركة عدد (12) من المراقبين ومسئولي البلدية، بالإضافة إلى (8) مراقبين و(150) عاملا ، مشيرا الى أن الحملة ساهمت في إزالة الرمال والأتربة من الشوارع الجانبية والفرعية، بالإضافة إلى الكنس الآلي، مؤكدا رفع ونقل جميع المخلفات والنفايات إلى المردم الصحي.

وأشار إلى أنه تم تأمين عدد من حاويات النفايات لتلبية احتياجات المواطنين واستبدلت التالف منها وصيانته وتعميد فرق التقاط خلال فترة الحملة للشوارع الرئيسية والطرق الفرعية لإزالة النفايات البلاستيكية والمعدنية والورقية والمعلبات.

كما شملت الحملة مكافحة القوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة التجمعات المائية عن طريق الرش السطحي حيث تتم هذه العمليات عن طريق مجموعة من المبيدات.

وأكد الدويش أن البلدية تبذل كافة جهودها الخدمية للارتقاء بمستوى نظافة المحافظة للحفاظ على البيئة، وأن النظافة العامة سلوك فردي وجماعي ويتطلب تضافر الجهود بين البلدية وكل شرائح المجتمع والمحافظة على المكتسبات الوطنية.