المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
التفاصيل الكاملة لحادث انفجار سعوان شرقي العاصمة صنعاء "فيديو" #تحت_ألضواء
نواف الثبيتي
بواسطة : نواف الثبيتي 08-04-2019 12:45 مساءً 30.8K
المصدر -  

دوى انفجار عنيف شرقي العاصمة صنعاء صباح اليوم الأحد، أسفر عن مقتل خمس طالبات وإصابة أخريات في إحدى مدارس البنات القريبة من مكان الانفجار.

"العاصمة أونلاين" تقصى أسباب ومعلومات الانفجار الذي تضاربت بشأنه روايات وسائل الإعلام المختلفة.


في السياق، أكد سكان محليون في رواياتهم لـ"العاصمة أونلاين"، إن حادثة مدرسة الأحقاف للبنات بحي سعوان شرقي العاصمة صنعاء، ناجمة عن انفجار ناقلة غاز، دأبت قيادات تابعة لميليشيا الحوثي على تخزينها داخل الأحياء السكنية ومن ثم إفراغها في الأسواق السوداء.

ويظهر مقطع فيديو للحظة الانفجار، اندلاع هائل للنيران وتصاعد ألسنة اللهب، ما يتطابق مع رواية شهود العيان من أبناء الحي، أن سبب الانفجار ناقلة غاز بالقرب من حوش مدرسة الطالبات، وليس ناجم عن قصف جوي كما زعمت وسائل إعلام تابعة وموالية للحوثيين.

وأكد العشرات من سكان الحي عدم تحليق طيران التحالف قبل وأثناء الانفجار، ما يشير الى استخدام ميليشيا الحوثي الأحياء السكنية في تخزين أسلحة ومشتقات نفطية.

واستغلت وسائل الاعلام الحوثية نبأ غارات التحالف التي استهدفت اليوم مواقع وتجمعات للمليشيات شمال وجنوب العاصمة، في توظيف خبر انفجار سعوان باعتباره ناجم عن غارات التحالف.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، غارات متفرقة على مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي في معسكر الشرطة العسكرية في منطقة هبرة شمال العاصمة صنعاء وأخرى في منطقة عمد بسنحان جنوب صنعاء.

إلا أن وسائل إعلام سعودية ويمنية وقعت في فخ الخطأ عندما ذكرت أن معسكر الشرطة العسكرية المستهدف بغارات التحالف يقع في منقطة سعوان بينما يقع في حي هبرة شمال العاصمة، وهو ما جعل إعلام مليشيات الحوثي يوظف الخبر ضد التحالف.