المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
إرهاب جديد.. إيران تعتقل زعيم قبيلة من الأحواز لاعتراضه على طريقة الإغاثة
بواسطة : 07-04-2019 07:20 مساءً 10.9K
المصدر -  
قالت منظمة إيرانية، أن السلطات الأمنية في مدينة الأحواز العربية جنوب البلاد، اعتقلت ثلاثة أشخاص بينهم زعيم قبيلة بسبب احتجاجهم على طريقة الاغاثة التي تقدمها السلطات الحاكمة لمتضرري الفيضانات بالأحواز.

ونقلت منظمة ”هرانا“ عن مصادر حقوقية، إن ”عمليات الاعتقالات جرت أمس السبت في مدينة شوشتر التابعة لمحافظة خوزستان“، مضيفة أن المعتقلين هما ”أحمد الكعبي، ويعقوب الكعبي، من قرية جورية التابعة للشوش“.

وقالت المصادر إن السلطات الأمنية اعتقلت أيضًا الأربعاء الماضي الشيخ ”خلف المرواني“ أحد وجهاء وزعماء قبيلة المرواني في قرية مروانة التابعة لمدينة الأهواز، بسبب احتجاجة على طريقة الاغاثة التي تقدمها السلطات الحاكمة لقريته.

وأضافت المصادر إن ”الشيخ خلف المرواني رفض الانصياع للقوات الأمنية بعد منعهم من فتح الطريق أمام مياه الفيضانات نحو أرضه الزراعية“.

ونشرت وسائل إعلام حكومية إيرانية، صورًا لقائد فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري قاسم سليماني وهو يزور مدينة الأحواز للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالمدينة جراء الفيضانات.

ويكافح أبناء القومية العربية في محافظة خوزستان منذ أيام من أجل مواجهة الفيضانات التي ألحقت اضرارًا بمنازلهم وممتلكاتهم ومزارعهم، من دون أن تقوم السلطات بخطوات سريعة وعاجلة.

وغمرت المياه العديد من القرى بمحافظة خوزستان فيما أضطر بعض الأهالي إلى اللجوء للقطارات التي خصصتها السلطات بالمحافظة لإيواء النازحين من الفيضانات.