المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 04-04-2019 02:10 مساءً 36.3K
المصدر -  
أبدى أهالي مدينة أحد المسارحة إستياءهم وتذمرهم وتسألوهم ومعاناتهم من عدم سفلتة شوارع مدينتهم وأختفاء المقاول بعد انتظار دام أكثر من 6 سنوات؛ ما تسبب في معاناة الأهالي بسبب انتشار الغبار أمام منازلهم.
وقال عدد من المواطنين” إنه قبل عدة أشهر بدأ المشروع ولكنه توقف فجأة دون معرفة الأسباب.
وأكد جابر خبراني أن الأهالي يعانون منذ فترة طويلة من سوء الشوارع وتآكل الطبقة الإسفلتية، وقد بدأ المقاول في تنفيذ المشروع وازالة الطبقة المتهالكة ثم توقف العمل .
أما عبدالله حسن فقال إن مقاول المشروع اكتفى بعمل تمهيد وردم لعدد من الشوارع في أحياء العمارية والصفا منذ أكثر من 3 أشهر واختفى فجأة؛ ما أدى إلى أنتشار الغبار والرمال مطالباً الجهات المسؤولة سرعة التدخل وإلزام المقاول بالعودة لسفلتة الشوارع وعدم تركها لفترة أطول حتى لا تزيد من معاناة الناس.الجدير بالذكر أنه تم اعتماد مبلغ 12 مليون ريال لمشروع سفلتة أحياء وشوارع أحد المسارحة بعد معاناة طويلة ، عانى خلالها الأهالي من سوء وتكسير عدد من شوارع المحافظة من قبل الشركة المنفذة لمشروع شبكة المياه والصرف الصحي.
من جهة أخرى، أوضح يحيى فقيهي رئيس المجلس البلدي بمحافظة أحد المسارحة” أن مشروع السفلتة مستمر ولم يتوقف وجارٍ العمل فيه، حيث تم إنجاز أكثر من 80% حتى الآن من المشروع.
وفي السياق نفسه
نفذت” بلدية محافظة أحد المسارحة” أعمال السفلتة في الطرق الرئيسية وشملت طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يربط بين محافظة أحد المسارحة ومحافظة أبوعريش ويعد أحد الشرايين الرئيسية في المحافظة “كما جرى دهان وتخطيط الإسفلت في الأحزمة الدائرية للمحافظة بمادة الثيرموبلاستيك.
وفي الجانب الآخر” واصلت البلدية تأهيل وتطوير الميادين العامة والدوارات والأرصفة في المداخل الرئيسية وتركيب نجيله اصطناعية مطعمة بأحجار خاصة ذات منظور جمالي. كما تم تحسين الجزر الوسطية ببلاط انترلوك ثلاثي الأبعاد والعمل في مراحله النهائية.
وأوضح المهندس/سلمان الفيفي رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة في تصريح "خاص"لغرب” أنه يوجد حاليا مشروع سفلته لاحياء المحافظه وقد تم انجازه بنسبة تجاوزة ٩٠٪ وسيتم استلامه من المقاول في الفتره القادمه كما يوجد حاليا اربعة مشاريع اخرى للسفلته تحت التنفيذ تشمل الاحياء والقرى والشوارع الرئيسيه وكل هذه المشاريع ستسهم في تحسين المشهد الحضري للمحافظه وتقديم خدمات بلديه افضل للمواطنين السفلته وتعمل البلدية على قدم وساق بالتعاون مع المحافظة والجهات ذات العلاقة من أجل الرقي بالمحافظة وخدمة المواطن.مضيفاً الفيفي أن احد مشاريع السفلته للاحياء تم التريث في تنفيذ السفلته في الفتره الحاليه لوجود طلبات صيانه لادارة المياه ولشركة الكهرباء وستتم استكمال السفلته بعد ان تقوم الجهات الحكوميه اعلاه بانهاء مايخصهم.