المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-04-2019 11:22 صباحاً 10.3K
المصدر -  أعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض برنامجاً سياحياً لضيوف الأولمبياد الوطني للتصميم الفني الذين تستضيفهم الإدارة خلال الفترة من ٢٥ حتى ٢٨ رجب .

وزار وفد الأولمبياد مركز الزوار لمحطة القطار لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام .

حيث شرح لهم موظفي المحطة الهدف الرئيس للمشروع وهو تقليل الازدحام بالمدينة وتقليل نسبة الحوادث بعدها شُوهِد عرض مرئي ضخم عن المشروع يصف آلية بدءه وكيفية عمله، ثم قُدِم شرح توضيحي لأنواع الحافلات المخصصة والخرائط التابعة لها وألوان المسارات لتسهيل عملية التنقل وعُرِض فيديو مرئي عن بداية حفر المشروع والآلات المستخدمة وأخيراً تم شرح أنواع التذاكر المخصصة وخُتمت الزيارة بجولة في نموذج للمترو يوضح الفرق بين مقاعد الدرجة الأولى والسياحية وذوي الهمم.

بعدها انتقلت طالبات الأولمبياد والوفد المرافق لهنَّ لزيارة حي البجيري في الدرعية التاريخية واطلعنَّ على السوق والمعالم التراثية في الحي وما يحتويه من منشآت عمرانية وثقافية وسياحية.

وفي ختام الزيارة أعرب الجميع عن سعادتهم بإتاحة هذه الفرصة لهم للاطلاع على تاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها وعلى الجهود المبذولة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إعمار الدرعية التاريخية وتحويلها إلى مركز ثقافي سياحي على المستوى الوطني مع الحرص والاهتمام بالحفاظ على خصائصها التاريخية والعمرانية.

من جانب آخر واصلت عروض الأفلام وورش المشروع أعمالها لليوم الثاني على التوالي في فندق ماريوت بالرياض بحضور الدكتورة إيمان الدريهم مديرة إدارة النشاط ومديرات النشاط ومنسقات الأولمبياد في مناطق المملكة.

وذكرت الدريهم أن العاصمة تحتضن تصفيات أولمبياد التصميم الفني الرابع للعام الثاني على التوالي وهو فخر للجميع باعتباره مشروعاً يُبشر بنشأة جيل مبدع طموح في المملكة حيث تعد مواهب طالباتنا من أهم مواردنا.

وأضافت "الدريهم": نسعى لتحقيق الإنجازات ويجمعنا هدف واحد وهو الرقي بمستقبل أفضل لجيل ناهض برؤية 2030.

الجدير بالذكر أن أولمبياد التصميم هذا العام خُصِص فقط لإنتاج الأفلام .