المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
هدى الشهراني -
بواسطة : هدى الشهراني - 04-04-2019 02:13 صباحاً 10.0K
المصدر -  حظي بإقبال لافت من طلاب الثانوية

د. نقادي يفتتح فعاليات الملتقى الأول للقبول بجامعة بيشة

افتتح معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي اليوم الأحد (24 رجب 1440) فعاليات ملتقى القبول الأول والذي تنظمه عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي وعدد من المسؤولين وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
وألقى الدكتور نقادي كلمة في افتتاح الملتقى بقاعة الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات بالجامعة أكد فيها على أهمية الملتقى في تعريف الأبناء في المرحلة الثانوية بالدراسة الأكاديمية والتخصصات المتاحة بجامعة بيشة.*مضيفاً بأن برامج وفعاليات الملتقى تسهم في زيادة وعي الطلاب والطالبات بفن اختيار التخصص المتوافق مع إمكانياتهم وطموحهم، بجانب تعريفهم بشروط القبول بالجامعة ومواعيد التقدم، وتوضيح طريقة استخدام الخدمات الالكترونية لتقديم طلب القبول والخدمات الأخرى.
وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور فارس بن سالم القرشي إن الملتقى شهد إقبالاً لافتاً وتفاعلاً من طلاب وطالبات المدارس الثانوية العامة بمحافظة بيشة حيث اشتمل الملتقى على محاضرة بعنوان: "كيف تختار تخصصك الجامعي" ألقاها المستشار الدكتور ياسر بكار بقاعة الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات بالجامعة.
وأوضح الدكتور القرشي بأن الحضور تعرفوا على كليات الجامعة والأقسام الأكاديمية من خلال المعرضين المصاحبين للملتقى، الأول للطلاب بالبهو الرئيس بالمجمع الأكاديمي والثاني للطالبات بمركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي . مشيراً إلى أنه أقيمت ضمن الفعاليات ورشة عمل بعنوان: "الفجوة بين مخرجات تعلم اللغة الإنجليزية بالتعليم العام ومتطلبات الجامعة: أسباب وحلول" في كلية الآداب، وحلقة نقاش مشتركة بعنوان: "التحصيل الدراسي: مشكلات وحلول" في كلية التربية بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومسؤولي تعليم محافظة بيشة.