المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 29 مايو 2024
مصر تستضيف المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 04-04-2019 12:40 صباحاً 11.8K
المصدر - واس  
تبدأ غداً بالعاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية، فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي "بين الحاضر والمستقبل" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، برعاية وحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومشاركة ما يقرب من ألفي شخصية، من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، من 55 دولة.
ويناقش المنتدى الذي تنظمه وزارة التعليم العالي المصرية، الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة وتدويل التعليم والاقتصاد القائم على المعرفة ودور التعليم العالي والبحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة، كما يناقش عددًا من القضايا منها، تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليًا.
ويطرح المنتدى أيضًا موضوعات الذكاء الاصطناعي وتأهيل الخريجين لسوق العمل الجديدة، وتحقيق الجودة في التعليم العالي، والارتقاء بوضع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي.
ويصاحب المنتدى معرض كبير يشارك فيه 85 عارضاً من الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة والأهلية، وفروع الجامعات الأجنبية في مصر، والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار فى العالم