المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
طالبات رافلز يتطوعن مع الفنان إل سيد في مشروع برج المياه بالرياض
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 01-04-2019 03:15 مساءً 19.0K
المصدر -  
كان لطالبات رافلز للتصميم الريادة بأن يتطوعن للعمل مع الفنان الفرنسي/ التونسي "إل سيد" في العمل على جدارية الفنان على خزان الرياض، حيث دشنت وزارة الثقافة استراتيجيتها باحتفالية كبرى كانت منها "حديقة الوطن" والتي يتوسطها خزان الرياض، أهم معالم عاصمتنا الجميلة، مدينة الرياض وأقدمها.

"إل سيد" بالرغم من أصوله العربية إلا أنه تعلّم العربية في عمر متقدم ليستحدث بعدها نوع جديد من الجداريات يتمحور حول الخط العربية كحرف وشعر وليدور العالم بعدها لحدود كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ونيويورك وجدة والمدينة المنورة ودبي واليوم الرياض.

الخليط اليوم بين الخط العربي وفن الجرافيتي لاقى قبولاً عالمياً لما للخط العربي من قوة وجمال للعين، حيث يؤمن إل سيد بأن الفن له دور كبير بين الشعوب ودور أكبر في أنسنة المدن.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها بحضور ملفت من المهتمين في احدى أهم بيوت التعليم بالمملكة، وهي رفلز للتصميم، حيث صرّح "إل سيد" بالمحاضرة التي خص رفلز بها، بأن مشروعه الحالي سيكون نقلة نوعية له في مستقبلة الفني لما تملكة المملكة العربية السعودية من جمال إبداعي وفني مكنون فاق تصوراته. وقد تطوعت أربعة عشر طالبة من طالبات رفلز للتصميم في مشروع الجرافيتي لخزان الرياض، مما زاد من انبهار الفنان بمدى ارتفاع مستوى تعليم المرأة السعودية وحسّها الفني وروحها العالية في العمل من أجل الفن ومن اجل تجميل الوطن بالفن.