المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024

بشأن المقاطع المتداولة عبر وسائل التواصل عن مخلفات الزهور

مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 30-03-2019 02:32 مساءً 63.3K
المصدر -  
إشارة إلى المقاطع المتداولة عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتي توضح مخلفات الزهور بمنطقة مهرجان الزهور الذي أقيم مؤخرا

تود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح للعموم بأنه بعد النجاح الكبير الذي تحقق ولله الحمد لمهرجان الزهور في نسخته الأولى وتحقيقه للأهداف المنشودة وتجاوز عدد زواره أكثر من 100 ألف زائر وحصوله على إشادة الجميع .
وبعد نهاية فترة إقامة المهرجان اتاحت الأمانة الفرصة لجميع الزوار بإلتقاط الزهور من السجاد وبقيت الزهور متاحة في الموقع حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 22/7/1440هـ ولمدة أسبوع كامل حيث تم توزيع 200 الف زهرة للمواطنين كما قامت إدارة الحدائق بنقل الزهور الصالحة وزراعتها في عدد من الحدائق والميادين بمكة المكرمة والإستفادة منها في ميدان زمزم وممشى النسيم وحديقة الحسينية كما هو موضحا في الصور المرفقة وتم توزيع عدد منها لبعض الجهات الحكومية وتبقى في الموقع عدد من الزهور التالفة لا تتجاوز نسبتها 10‎%‎ من إجمالي الزهور التي شكلت السجادة حيث قامت الأمانة بتنظيف وتطهير الموقع في أسرع وقت وتم إستخدام المعدات والآليات والعمالة لرفع مخلفات الموقع وتهيئته لوضعه السابق.
يذكر أن الزهور التي استخدمت في السجادة بأشكال هندسية إسلامية هي من الحوليات الشتوية والصيفية والتي لها عمر محدود سواء زرعت في بيئة ترابية أو بقيت في المراكن .
وتؤكد أمانة العاصمة المقدسة حرصها التام على الإستفادة القصوى من الزهور وتسخير كافة الإمكانات للمحافظة على البيئة وتهيئة الأجواء الصحية بأطهر البقاع.