المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 28-03-2019 03:10 مساءً 11.1K
المصدر -  
قام اليوم مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة جازان الدكتور علي المدير وعدد من مدراء الاقسام التابعة للخدمات العلاجية، بزيارة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية والتعاون بين الجهات الحكومية.

إستهل الفريق زيارته باجتماع مع مساعدة المدير العام لفرع وزارة التنمية الاجتماعية أ. فوزية عبده باصهي، التي رحبت بالفريق وأعربت عن عميق شكرها لتنظيم هذه الزيارة موضحةً أبرز الاحتياجات الطبية للنزلاء وبعض الحالات التي تحتاج التدخل السريع للعلاج ، كما اكدت على اهمية تظافر الجهود ووضع خطط تنسيقية بين الطرفين وآليات تسهل تقديم الخدمة الصحية بما يكفل حقوق النزلاء ويعزز مكانتهم كفئة لاتتجزأ من المجتمع.

بعد ذلك قام الفريق بتفقد الأقسام التابعة للخدمات العلاجية ، وتلمس احتياجات النزلاء بأقسام الفرع، والوقوف على الحالات التي تحتاج خدمة طبية مختصة ومناقشة افضل واسرع سبل العلاج الملائمة والخدمات المقدمة و الاحتياجات والمستلزمات الصحية التي تدعم تلك الخدمات بما يحقق التكامل الشامل وتحقق الدور الفعال والهدف الذي يضمن حقوقهم التأهيلية والصحية.

كما تفقد الفريق سير عمل عيادات العلاج الطبيعي والعظام والاسنان والمختبر والاشعة وادارات الطب المنزلي واطلعوا على السجلات الطبية والإحالات.

كما شملت الزيارة الوقوف على عدد من الحالات في دار المسنين وتلبية احتياجاتهم الطبية والنفسية، والتي تضمن تقديم افضل رعاية صحية لهم.

واختتم الفريق زيارته بالتأكيد على ان هذه الزيارة سوف تليها باذن الله زيارات منسقة لجميع التخصصات للاشراف على المرضى وعمل خطط مستقبلية للربط بين التأهيل والنظام الالكتروني للصحة لتسهيل الاحالة وحجز المواعيد ، واصدار التقارير الطبية وكذلك تفعيل زيارات العيادات التخصصية
و تنسيق عمل زيارات للاطباء النفسيين، وتنسيق ورش تدريبية ودورات للاخصائيين بالمركز وتنسيق تفعيل التثقيف الصحي والايام العالمية.