#السعودية_أولاً

  • ×

مشروع مياه قرية الحسينية بصبيا يختلط بمياه الصرف الصحي ومياه صبيا تلتزم الصمت

شائع عداوي                                  0  0  19.0K
 

ابدى عدد من مواطني قرية الحسينية بمركز الكدمي في صبيا إستياءهم وتذمرهم من إختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه المشروع
بعدما تلوثت التمديدات ووصلت المياه الملوثة إلى صنابير المنازل.
وقال السكان المتضررون ": البعض يحصل على المياه عبر السقيا للمواطنين؛ وذلك بفعل مواطن اعتدى على المشروع وقام بإيصال بيارات الصرف الصحي في المشروع، ولم تبتّ إدارة المياه بفرع صبيا في الموضوع برغم مخاطبة مركز الكدمي لإدارة المياه بالمشكلة وتضرر المواطنين بسبب انقطاع المياه عنهم.
وأكد المتحدث باسم خدمات مياه جازان نزار هادي، أن فرقة الصيانة التابعة لفرع صبيا، تابعت البلاغ المقدم بخصوص اختلاط تمديدات الصرف الصحي بـ"تحلية الكدمي".
جاء ذلك بعدما اختلطت مياه الصرف الصحي في قرية الحسينية بمركز الكدمي بمحافظة صبيا، مع مشروع مياه التحلية في القرية؛ فيما توقف المشروع بعدما تلوثت التمديدات ووصلت المياه الملوثة إلى صنابير المنازل.

من جهته، قال المتحدث باسم خدمات مياه جازان ": تم فصل وإيقاف الجزء المتضرر من الشبكة، وغسل وكلورة المنطقة الملوثة؛ إلا أن فريق الصيانة رأى ضرورة استبدال الخط المتضرر بمسافة ١٥٠م قُطر ٤ بوصات، وتنفيذ التوصيلات المنزلية للمنازل المتضررة.

وأردف: على إثر ذلك قام الفرع بتأمين مياه السقيا للمنازل المتضررة، إلى حين رفع الضرر وإعادة تشغيل الشبكة.

وتابع: نظرًا لقِدَم الشبكة فإن الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان، قد عمدت لإحدى الشركات المتعاقدة بتنفيذ شبكة مياه مع توصيلات منزلية جديدة لكامل القرية.

وقال المتحدث: الإدارة على تواصل مع مركز الكدمي منذ ذلك الحين، وتمت مخاطبتهم وإشعار المحافظة بصورة من الخطاب؛ لإلزام المواطن بمراجعة الفرع واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع