المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 28-03-2019 04:48 مساءً 55.1K
المصدر -  تتواصل معاناة مرتادي طريق هروب -صبيا منذ اكثر من عقدين من الزمن ورغم مايشهدة الطريق من حوادث دامية راح ضحيتها العشرات من الأنفس ومطالبة الأهالي ومناشداتهم الا أن الطريق لم يزل كما كان متهالك وحفريات ومسار واحد وضيق ومضايقة الشاحنات المواطن محمد شريف يقول
طريق هروب وقراها- صبيا مازال كما هو لم يستحدث فيه شيء سوى ترقيع الازفلت. والتريلات كما هي على مدار الاربع والعشرون ساعه واللوحة التي وضعت وكتب عليها يمنع منعاً باتاً عبور "الشاحنات" اشبه بذر الرماد في العيون. احيانا الشرطه او المرور توقف الصهاريج التي تطلب من المواطنين عند انقطاع الماء عنهم.
وذكر محمد النجعي
تسببت الحفريات والشاحنات على طريق “هروب – صبيا” في وقوع عشرات الضحايا، .مضيفاً
” إنهم يطالبون منذ أكثر من 20عاماً بصيانة الطريق وإيقاف الشاحنات من السير فيه،
أما علي الهروبي، فقال: إن هذا الشارع مشهورًا بالشاحنات العملاقة والمحملة ببعض أنواع الصخور، وذلك بسبب وجود حفريات على طريق “هروب – صبيا”، علمًا بأنه قد مات الكثير من الأشخاص في هذا الطريق، وقد طالبوا كثيرًا ولم يتم التجاوب معهم حتى وقع “الفأس في الرأس بحادث ووفاة أسرة من 6أشخاص أم وأبناءها"عائلة النعمي" وتليه عدة حوادث معظمها وفاة أبرياء”.
ومن جانبه، أكد حسن هروبي أن الجهات المعنية في جازان منعت مؤخرًا دخول الشاحنات كما ثبَّتت لوحه تحمل جملة “ممنوع دخول الشاحنات قطعيًا”، متمنيًا صيانة هذا الطريق الا أن الشاحنات مازالت ترتاد الطريق والنقل غائبة عنه.

ويطالب الأهالي وسكان مركز الكدمي وقراها بتوسعة الطريق وتحويل سير الشاحنات إلى طريق بديل بعيداً عن القرى.

وكانت هذه المطالب المستمرة منذ 20عاماً وحتي اليوم

ويتسم طريق هروب وصبيا والكدمي بأنه ضيق وتعبره مئات الشاحنات يوميًّا؛ حيث تتجه إلى الكسارات في جبل عكوة وفي مركز الكدمي، وتنقل منها الأحجار.

ويشكو السكان من كثرة الشاحنات على طرق "الكدمي - صبيا ومشلحة - أبو القعايد"، على الرغم من وجود لوحة تمنع دخول الشاحنات.

وتساءل سكان قرى الكدمي ومشلحة وهروب والحسينية عن مصير اللجنة التي تولت دراسة طرق القرى ومقترحاتها بتنفيذ طريق بعيدًا عن القرى يكون مخصصاً للشاحنات، كما تساءلوا عن سبب عدم تحويل الشاحنات للطريق الذي تم تخصيصه في وقت سابق.
"غرب"تواصلت مع مدير عام النقل والطرق في جازان المهندس قاسم غزواني وأوضح قائلاً
اتحفظ على مفردة ( حفريات ) حيث انه يتم صيانة كامل منشآت الطريق بما في ذلك ( سطح الطريق ) بصفة دورية وحسب العقد المبرم مع مقاول الصيانة وبمتابعة المختصين لدينا ،، فيما يخص ازدواج الطريق فإنه موجود ضمن أولويات طرق المنطقة وسيتم تنفيذه عند اعتماده أن شاء الله.