المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024

يمثلن 36 إدارة تعليمية على مستوى المملكة

96 طالبة يتنافسن في "44" فيلماً في أولمبياد التصميم الفني بالرياض
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 27-03-2019 11:03 مساءً 18.0K
المصدر -  أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض استعداداتها لاستقبال الطالبات المتأهلات في أولمبياد التصميم الفني لتصميم الأفلام القصيرة لعام 1439/ 1440هـ ضمن 36 إدارة تعليمية في مناطق ومحافظات المملكة مطلع الأسبوع المقبل.

وأكّدت ريم بنت محمد الراشد، المساعد للشئون التعليمية بنات، جاهزية اللجان المشكلة من إدارات نشاط الطالبات، والعلاقات العامة، والخدمات المساندة، وتقنية المعلومات، والإعلام التربوي" لاستقبال ضيوف إدارة تعليم الرياض.

وقالت: "تتشرف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باستضافة (96) طالبة متأهلة يتنافسن في (44) فيلماً في أولمبياد التصميم الفني في مجال تصميم الأفلام القصيرة في الفترة من 25 حتى 28 رجب 1440".

وعبرت الراشد عن سعادتها باستضافة تعليم الرياض لأولمبياد التصميم، مرحبة بالطالبات المتنافسات ومرافقيهن وذويهن للعام الثاني على التوالي.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان الدريهم مديرة إدارة نشاط الطالبات أن أولمبياد التصميم الفني مسابقة تنافسية لتنمية مهارات التصميم التقني في تصميم الأفلام القصيرة لمواكبة العصر والتقنية من خلال أفكار في أحد موضوعات "سعودية وأفتخر، ومملكتنا، وماذا لو؟ وذكرى سعيدة".

وأشارت إلى أنه شارك في الأولمبياد "116 طالبة" من طالبات التعليم العام بجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بما فيهن طالبات التربية الخاصة بـ"60 فيلماً" من "47 إدارة تعليمية" على مستوى المملكة، مبينة أنه تم التحكيم في المرحلة التنافسية الأولى في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتأهل منهن "96 طالبة" في "44 فيلماً" من "36 إدارة تعليمية"، ستقام لهن ورش تحكيم وإعلان المراكز "الذهبية والفضية والبرونزية" للفائزات.

من جهة أخرى، عقدت نورة العرفج مدربة الأولمبياد على المستوى الوطني، دورة تدريبية على برنامج "لقاء" للمدربات في الإدارات التعليمية، وقدّمت ورشا تأهيلية للطالبات المتأهلات المشاركات في التصفيات النهائية.

يذكر أن إدارة نشاط الطالبات فتحت صندوق بريد لاستقبال المشاركات من الإدارات التعليمية لفرزها ووضع أكواد خاصة بها، كما أنشأت الإدارة قاعدة بيانات للطالبات المشاركات من جميع مناطق المملكة وقاعدة بيانات لمديرات الإدارات والمنسقات.

وكانت إدارة نشاط الطالبات، بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة - كلية التصاميم والفنون قسم الجرافيك والوسائط الرقمية - أعدّت الحقائب التدريبية والتخطيط والإشراف على الورش التأهيلية المركزية للأولمبياد.