المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 30 مايو 2024
تعليم ينبع .. الفايدي تقف على مبادرة (المعلم المساعد) لرفع مستوى التحصيل الدراسي
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 27-03-2019 11:23 صباحاً 46.8K
المصدر -  وقفت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم ، على نتائج مبادرة (المعلم المساعد) والتي نفذتها المعلمتان عيدة العلوني وعواطف الحربي بالثانوية الحادية عشرة بينبع البحر ، بهدف رفع المستوى التحصيلي لطالبات الصف الأول ثانوي في مادة الرياضيات وبناء شخصيات قيادية إيجابية قادرة على التعلم والتقويم الذاتي وقادرة على نقل العلم والمعرفة للآخرين، وذلك بحضور مديرة مكتب شمال ينبع نوف القحطاني ومساعد مدير العلاقات العامة والإعلام أماني الأحمدي ومشرفة القيادة المدرسية أسماء الرحيلي .

وقامت الفايدي بجولة على عدد من الفصول وناقشت الطالبات في التجربة ومدى الاستفادة منها ، مثمنة الجهود المبذولة من فريق العمل بالمدرسة لإنجاح المبادرة، مقدمة شكرها للمشرفة التربوية سامية الجهني الداعمة لفريق عمل المبادرة والتي تأتي انطلاقًا من رؤية ٢٠٣٠ الساعية لبناء جيل همته عالية وقيمه راسخة قادر على بناء وطنه .

من جانبها أوضحت قائدة المدرسة بدرية اليوبي أن المبادرة التي نفذها فريق العمل على مدى العام الدراسي الحالي ، ركزت على تهيئة البيئة الجاذبة لتعلم الرياضيات من خلال افتتاح معمل خاص بالرياضيات وتجهيزه بالوسائل والأدوات اللازمة، مما أسهم في رفع المستوى التحصيلي للطالبات بنسبة لا تقل عن ٢٠ % كما ساهمت في نضج شخصية الطالبات وزيادة قدرتهن على إدارة فرق العمل بجودة واتقان .

فيما أشارت المعلمة "عيدة العلوني" إلى فكرة المبادرة والتي تقوم على تعيين طالبات متميزات وفق معايير محددة كمعلمات مساعدات داخل الصف وذلك بعد توزيع الطالبات في الفصل إلى مجموعات متجانسة ( فرق ) ولكل فريق قائدة تعمل كمعلم مساعد، من مهامها تيسير و دعم عملية التعلم ، ثم تدخل المجموعات في منافسات لقياس مستوى التحصيل الدراسي .. وفي النهاية يتم تكريم القائدات المتميزات والحاصلات على أعلى نقاط في بنود التقييم .


وفي ختام البرنامج كرمت "الفايدي" الفائزات في عدد من المسابقات والمناشط التي أقامتها المدرسة خلال العام الدراسي .