المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 2 يونيو 2024
"آل مفرح"  تقلص نسبة الأمية التقليدية إلى حد كبير في محافظة ينبع
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-03-2019 12:10 مساءً 9.4K
المصدر -  
زار مدير عام التعليم المستمر بالوزارة د. يحيى آل مفرح يوم أمس مراكز الأحياء المتعلمة ومدارس التعليم المستمر بتعليم ينبع ، واطلع على عدد من البرامج المنفذة ، يرافقه المساعد للشؤون التعليمية سليم العطوي ورئيس قسم التعليم المستمر غازي الرفاعي وعدد من القيادات التربوية .

شملت الزيارة مركزي الحي المتعلم في ابتدائية أبي عبيدة ، وثانوية سعيد بن جبير ، دشن خلالها قاعة الشراكة المجتمعية مع جمعية المكفوفين الخيرية ( رؤية ) ، وشارك ذوي الهمم العالية في تقديم عرض للبرنامج المقدم "ساعة تدريبية على أجهزة برايل سنس " ، ويهدف إلى إكساب المتدربين مهارات استخدامها و تمكينهم من الوصول الشامل إلى تطبيقات "قوقل" وتصفح الإنترنت واستخدام برامج (مايكروسوفت أوفس)، وقراءة الكتب والمستندات في مشغل (ديزي) والقارئ الناطق.

كما قام بجولة على مدارس التعليم المستمر في ابتدائية ذكوان ومتوسطة عكاظ وثانوية الحسن بن الهيثم ، التقى بالقيادات والمعلمين والطلاب ، وافتتح معرض "مستقبلي" والذي حوى عددا من الأركان والعروض التي قدمها الطلاب استمع من خلالها إلى تطلعاتهم وآمالهم مؤكدا لهم أن وزارة التعليم تولي هذه المدارس والمراكز اهتماماً بالغاً وتقدم لها جميع الدعم والخدمات التي تحتاجها . وكان آل المفرح قد استهل زيارته بلقاء مدير تعليم ينبع د. محمد العقيبي ، ثم اطلع على أعمال ومنجزات قسم التعليم المستمر بتعليم ينبع .

وأكد آل مفرح في ختام الزيارة أن الأمية في محافظة ينبع تقلصت بشكل كبير، وتم إقفال عدد من مراكز محو الأمية ، منتقلون ـ بفضل الله ـ من مرحلة محو الأمية التقليدية إلى مرحلة أوسع وهي محو الأميات الرقمية والأميات المهنية ، ولدينا الآن في محافظة ينبع مركزان من مراكز الأحياء المتعلمة تقدم العديد من البرامج المتميزة والنوعية ، وتلقى إقبالا كبيرا من أفراد وشرائح المجتمع .

وقال آل مفرح : " إن طموحاتنا عالية وهممنا متوثبة ساعين بكل جد إلى محو الأميات بمختلف أشكالها وأنواعها في جميع مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة " . مثنيا على الجهود المقدمة بقيادة مدير تعليم ينبع ، ومساعده للشؤون التعليمية وللزملاء في قسم التعليم المستمر .
image

image

image

image

image