المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 26-03-2019 07:43 مساءً 12.7K
المصدر -  تزامنًا مع الاختبارات الدولية TIMSS ولرفع المستوى التحصيلي للطالبات، أقام نادي الثانوية الرابعة بالزاهر التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامج للتقوية في مادة الرياضيات مساء اليوم الثلاثاء 19/7/1440، نفذته برهمه الشمراني بقيادة قائدة النادي فريدة بالبيد وذلك بهدف تطوير الأداء وتحسين وتقوية الطالبات في مادة الرياضيات واستهدفت فيه 50 متدربة من طالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية.

وقد شرحت المتدربة خلال البرنانج مفاهيم تعلم مادة الرياضيات وطرائق تسهيل عملية القسمة والضرب مع بعض العمليات الحسابية بطريقة مبسطة.

وتعتبر الرياضيات أحد أهم العلوم التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ فهي تُدرَّسُ في جميع المراحل، ولكل التخصُّصات في العالم كلّه؛ لأنّ حاجة الفرد لدراسة الرياضيات لا تقل عن حاجة المُجتمَع لدراستها، فهي تمكن الطلاب من اكتساب المهارات وتنمية أساليب التفكير و تنميةُ المُيول العلميّة مع تنميةُ الاتِّجاهات والعادات الاجتماعيّة الإيجابيّةتطويرُ القدرة على التركيز الذهنيّ والتعبيرُ عن الذات بمنطقٍ، ودقّةٍ، وموضوعيّةٍ. القدرةُ على التخطيط الاقتصاديّ من إدارة وقتٍ، وإدارةٍ للأمور المادّية.