المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
شاعرات الوطن يبدعن في اليوم العالمي للشعر على مسرح ثقافة وفنون جدة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-03-2019 12:16 مساءً 17.4K
المصدر -  
أقامت اللجنة الثقافية النسائية بجمعية الثقافة والفنون بجدة بإشراف الدكتورة خديجة الصبان مساء الاثنين 21 مارس 2019 أمسية شعرية نسائية بمناسبة اليوم العالمي الشعر( يحتفل باليوم العالمي للشعر*في 21 مارس من كل عام. وقد أعلنته*منظمة اليونسكو*عام 1999. والهدف من هذا اليوم هو تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس*الشعرفي جميع أنحاء العالم ) وقد شارك في الأمسية الشاعرات بديعة الكشغري والشاعرة الدكتورة خديجة الصبان والشاعرة لطيفة قاري والشاعرة هاجر الشرواني وأدارت الأمسية الكاتبة المميزة نبيلة محجوب.
image
انطلقت الأمسية بتعريف مختصر من مديرة الندوة الأستاذة نبيله محجوب لكل شاعرة مع ذكر بعض مناشط وفعاليات اللجنة الثقافية النسائية بجمعية الثقافة والفنون بجدة.
image
بدأت الأمسية مع الشاعرة بديعة الكشغري التي قرأت نصين شعريين تلتها الدكتورة خديجة الصبان والشاعرة لطيفة قاري والشاعرة هاجر الشرواني،وقد قدمت كل شاعرة عدداً من نصوصها الشعرية وقد تفاعل الحضور مع نص شعري إلى أن اختتمت الأمسية بقصيدة أسدل الستار للشاعرة الدكتورة خديجة الصبان.
image
وفي نهاية الأمسية شارك الشاعر الكبير والقدير ضياء خوجه في تكريم الشاعرات كشغري والصبان وقاري وشروان ومديرة الأمسية الأستاذة نبيلة محجوب.


image

image

image