المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 25-03-2019 11:40 صباحاً 20.2K
المصدر -  استقبل حمد بن ناصر الوهيبي، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، في مكتبه، الطالب فيصل العوّاد والطالبة هيا المصري، من طلاب التربية الخاصة، احتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض: "يجب علينا أن ندرك ما يحتاج إليه طلاب وطالبات التربية الخاصة لنحقق شروط التطور ومتطلباته، ونتحدى المعوقات التي تحول دون إيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم، وفرص تعليم وعمل خاصة بهم".

وأضاف: "يوافق اليوم العالمي لمتلازمة داون الـ21 من شهر مارس كل عام، وفي هذا اليوم نستذكر معًا تعزيز دورنا تجاه هذه الفئة الغالية على قلوبنا ودعمهم وتشجيعهم، من خلال ما يتوافر من إمكانيات مادية وبشرية عالية، من معاهد وبرامج دمج حكومية ودورات، بمشاركة القطاع الخاص وتفعيل الشراكات المجتمعية، وليكن هذا اليوم فرصة هدفًا إلى نشر ثقافة العناية بهم وبحقوقهم لدى شرائح المجتمع كافة".

ونوّه المدير العام إلى ما يحظى به الطلاب، وطلاب التربية الخاصة، من دعم حكومي كبير في جميع القطاعات، حيث أكدت المملكة سعيها إلى إدماج حقوقهم ضمن خططها الوطنية تماشيًا مع رؤيتها للتنمية المستدامة 2030 ومعالجة كل الصعوبات التي تعترضهم.