المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

تزامناً مع يوم السعادة العالمي

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 24-03-2019 11:05 صباحاً 14.9K
المصدر - غرب ـ جدة  رعت سمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت حرم الأمير محمد بن عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم الأحد 17 / 7 / 1440هـ الموافق 24/ 3 / 2019م فعالية يوم الأم الذي يتزامن مع يوم السعادة العالمي تحت شعار " أمي .... سعادتي "
والذي نظمه مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة وبحضور عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال والمفكرين والإعلاميين وعدد من الصحف وعدد من الشركات المشاركة في الحفل وعدد من أمهات وأسر الأطفال المعوقين بالمركز.

image


بدأت الفعالية بالسلام الملكي وبعد ذلك تلا الطفل محمد السيف آيات من الذكر الحكيم وهوأحد أطفال مركز الجمعية الفائزين بمسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز للقرآن. ثم عرض فيديو تعريفي عن الخدمات التأهيلية بالمركز من خلال قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وقسم النطق وقسم الجبائر والخدمات التعليمية التي تشمل التدخل المبكر والمرحلة التمهيدية والإبتدائية وفصل المصادر التعليمية والرسم والفنون وفصل القرآن الكريم .

image


ثم ألقى مدير مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين سعادة الدكتور" زهير ميمني" كلمنه مقدماً شكره وتقديره حضور سموالأميرة دعاء بنت محمد ورعايتها لفعالية يوم الأم العالمي لافتًا إلى مكانة الأم في قلب كل إنسان منا وماحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف تجاهها من حب ورعاية وتقدير وإجلال لما قدمته وتقدمه من تضحيات منذ بداية الحمل إلى الولادة والآمها والرعاية والحنان الذي رافقت بناء وتكوين كل طفل وكل فرد منا. مستدلاً بقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم ((وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا)) سورة الأحقاف آية 15

كما أوضح سعادته من خلال كلمته أن يوم الأم العالمي وتكريم الأميرة دعاء بنت محمد لأمهات المعوقين وعدد آخر من الأمهات في المجتمع إنما يجسد روح التكافل المجتمعي الذي جبل عليه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي تجاه الأم.
.
image

ثم قامت مدارس الحمراء بتقديم فقرتين عبارة عن فقرتين أوبريت الأول عن الأم والآخرعن الحب والإهتمام بالأبناء.
ثم توالت الفقرات التعريفية والإنشادية ومن أهمها قصة السيدة أم فيصل وهي أم بديلة ترعى أحد الأبناء وتحضر يوميا من محافظة الكامل لمتابعة الجلسات العلاجية والتعليمية للأبن فيصل والذي قام فريق العمل بالمركز بالتصوير أثناء زيارة المنزل لتعديل أماكن الإستخدام لتتناسب مع حالة الطفل فيصل وهذه المهمة التي يقوم بها فريق من المركز لمعظم الأطفال لكي يتمكنوا من التعايش مع الإعاقة في المدارس والمنازل وقد قام المركز بتقديم عدد من التجهيزات لكي يتمكن الطفل فيصل من العيش بيسر وسهولة في مجتمعه المحلي وفي داخل المنزل.

image
ثم تلا ذلك فقرة إنشادية للأغنية الأكثر تأثيرا وهي أغنية " ست الحبايب ".
ثم فقرة السيدة سمر وهي من إحدى العاملات بالمركز التي تدربت ثم عملت في مركز الجمعية لعدد من السنوات ثم أنتقلت لتعمل في أحدى الشركات الكبرى وتزوجت وأنجبت عدد 3 من الأطفال وهم يدرسون حالياً في المدارس وتُعد مصدر فخر لكل أم لكفاحها وتغلبها على إعاقتها ولازالت بحمد الله تعمل وترعى مع زوجها المعوق أسرتهم الكريمة.

image
ثم قدم أطفال مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لوحة جميلة سطرت بعنوان "أمي وردة " وهي رسالة شكر وتقدير وحب لكل الأمهات.

image

image

image

image


ثم قدم مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة تهنئة وتكريم لبعض أمهات المركز وفي مقدمتهم السيدة الفاضلة فريدة فارسي رئيسة مجلس إدارة مدارس الحمراء لما بذلته من مجهودات في تربية أبنائها بالإضافة إلى الألآف من سيدات المجتمع اللواتي تخرجن من هذه المدارس المرموقة.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم العديد من الشركات الراعية للحفل وقدمت لهم الهدايا التذكارية على ماقاموا به من مجهودات لإنجاح الفعالية .
وفي نهاية فقرات الفعالية قدم الفنان عيدروس العيدروس والفنانه وفاء الوافي وصلة غنائية نالت إستحسان الحضور .

من جانبه طرحت "صحيفة غرب الإخبارية " سؤالاً لسمو الأميرة "دعاء بنت محمد" قائلا :-

سمو الأميرة بمناسبة يوم الأم والذي تزامن مع يوم السعادة العالمي عليه نود التعبيرعن مدى إنطباعك بهذه المناسبة التي لاتوصفها كل المشاعر والعبارات تجاه الأم ؟

أجابت الأميرة دعاء بالتالي : ـ

أولاً مناسبة الإحتفال بالأم هذه مناسبة عزيزة على قلوبنا جداً والأم نحن نحتفل بها في كل يوم وكل لحظة لأنها أمنا وهي أغلى ماعندنا ولولا الأم ماكنا نحن . بالنسبة لفعالية اليوم أنا سعيدة جدا بوجودي معهم وفي هذه الجمعية الرائعة كما أني أقدم جزيل الشكر للقائمين على إدارة هذا المكان الجميل وعلى الإبداعات الرائعةالتي أنا اليوم سعيدة جداً وأنا بأشوفها وبأحسها أكثر مما أشوفها . الأداء كان رائعاً مع الأطفال الأداء كان ممتازاً في كل شيء ولذا نحن فخورين بكم كإعلام وأنتم قدوة لكل الجمعيات للأطفال .
سمو الأميرة هل لك من كلمة أخيرة لـ " صحيفة غرب الإخبارية " تودين طرحها؟

أجابت الأميرة دعاء بالتالي : ـ
"صحيفة غرب الإخبارية " من الصحف المهمة جداً والمؤثرة لدينا في المملكة العربية السعودية وفخر لنا تواجدكم معنا في فعالية هذا اليوم وتغطيتكم للفعالية.

وفي ذات الفعالية أيضاً ألتقت "صحيفة غرب الإخبارية " مع سعادة الدكنور " زهير ميمني " مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين وطرحنا عليه السؤال التالي : ـ

سعادة الدكتور زهير ميمني : ماهو مدى إنطباعك في هذه الليلة بصفتك المسئول عن مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بمحافظة جدة وخاصة في هذا اليوم الذي تقيمون فيه الفعالية إحتفاءاً بيوم الأم ؟

أجاب الدكتور ميمني بالتالي : ـ

هذا يعتبر لنا شرف كبير أن أستضفنا سمو الأميرة دعاء والأمهات وفي الحقيقة سمو الأميرة ماقصرت وقامت بدعمنا ودعمت الأولاد بحضورها مما كان له الأثر الإيجابي لكل العاملين بالمركز وخاصة الأطفال مما ولد لديهم السعادة وكذلك حضوركم أنتم كإعلام داعمين مسيرتنا وهذا شرف كبير لنا ونحن عندنا 580 أم والحمدلله ربنا أكرمنا بخدمتهم ونتمنى من الجميع أن يدعموا الأمهات وكل عام وأمهاتنا بخير وهم أصل الحياة وينعم عليهم بالصحة والعافية ويحفظ أمهات الجميع .

سعادة الدكتور زهيرميمني هل لك من كلمة أخيرة لـ " صحيفة غرب الإخبارية " تود طرحها ؟

أجاب الدكتور ميمني بالتالي : ـ
صحيقة غرب الإخبارية هي أحد أهم الصحف الوطنية وتشريفكم اليوم أكبردليل على أهمية الصحيفةاً وإن شاء الله دائماً نحن شركاء ونحن ليس لنا غنى عنكم وفقكم الله