المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
إنطلاق أول دورة لتعليم مبادئ اللغة الصينية بمكة المكرمة
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 24-03-2019 11:45 مساءً 11.1K
المصدر -  
بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية د. فهد الزهراني ومدير التعليم المستمر أ. خالد بن جميل الحارثي نظم مركز الحي المتعلم الثاني بمكة المكرمة أول دورة لتعليم مبادئ اللغة الصينية للمدرب أ. أحمد زيني نقشبندي على مستوى إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة.

وتقوم الدورة على عدة محاور وهي:
لماذا نتعلم اللغة الصينية - كلمات الترحيب والتعريف- أيام الأسبوع و الأوقات والأرقام - أسماء الأماكن العامة- الألوان والصفات - الأرقام من 0 الى 20 - أسماء المأكولات و الخضار و الفواكة - أسماء الشركات العالمية.

وفي نهاية الجلسة الأولى من الدورة صرح د. فهد الزهراني فقال :
كما تعلمون أن مركز الحي المتعلم أحد مخرجات الرؤية الطموحة 2030 وأحد المبادرات التي أطلقتها وزارة التعليم لتلبية مستهدفات برنامج التحول الوطني أيضاً برنامج الرؤية ومن ضمن الدورات التي يقدمها مركز الحي المتعلم دورات في عدة مجالات الحاسب الالي و اللغة الانجليزية و في تطوير الذات وصيانة أجهزة الجوال و غيرها.

و أضاف أيضاً : وأتى الحقيقة الموضوع الأهم الآن وهو تعليم مبادئ اللغة الصينية تماشياً مع الرؤية الجديدة لوزارة التعليم واستجابة لما طرحه سيدي سمو ولي العهد من اهتمام بهذا الجانب لفتح آفاق جديدة مع جمهورية الصين الشعبية وهي تعتبر حسب معرفتي أول دورة تقام في مراكز الحي المتعلم في مكة المكرمة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تقام على مدى خمس أيام بمركز الحي المتعلم الثاني بثانوية القدس وبجهد مميز من قائد المركز الأستاذ/ سامي السريحي و فريق عمله وقد لاقت هذه الدورة حضوراً كثيفاً واستحسان الجميع.