المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الزهراني يفتتح فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون بمكة المكرمة
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 22-03-2019 08:37 مساءً 24.6K
المصدر -  
افتتح مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون ٢٠١٩ تحت شعار لا تترك أحداً خلفك نيابة عن مدير تعليم مكة المكرمة والمقامة في سوق الضيافه وبتنظيم من إدارة التربية الخاصة بنين / بنات.
image
حيث تم قص الشريط بتواجد الطفلة كادي أصغر طفلة متطوعة من أطفال متلازمة داون وبعدها قام بجولة عامة على الأركان للجهات المشاركة والتي تجاوزت ١٢ ركناً ممثلة بقسم التربية الخاصة بإدارة التعليم ومدينة سناد وجمعية سعي ونادي مكة لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز التأهيل الشامل ومركز الأمل المنشود ومدارس الصدفة المكنونة ومركز إصرار فارس الطبي والعديد من أركان الأطفال كالمرسم الحر والرسم على الوجه والوسائل التعليمية.
image
وبدأت فقرات الحفل بعرض نماذج مرئية تم انتاجها لأطفال متلازمة داون وكيفية تعامل أولياء أمورهم معهم وبث بعث الرسائل الإيجابية من خلال ذلك.
image
واستذكر الحضور جهود رجال الحد الجنوبي من خلال مشاهد مرئية سلطت الضوء على ما يقومون به في سبيل هذا الوطن.

وذكر الدكتور فهد الزهراني في كلمته أن من أهداف وزارة التعليم هي إعطاء هذي الفئة حقوقها كاملة من الرعاية والاهتمام وأننا رأينا اليوم نماذج مضيئة وهي من تجب أن تسلط الضوء عليها كما ذكر أن تكامل الجهود أظهرت هذي الفعالية بأبعادها المختلفة الاجتماعية والثقافية والصحية.
image
وبين مدير إدارة التربية الخاصة الأستاذ عبدالله السلمي أن الهدف من الفعالية نشر الثقافة المجتمعية ونشر الوعي الصحي لمصابي متلازمة داون وكذلك نشر الثقافة بحقوقهم كأي مواطن آخر،مبدياً شكره لكل القائمين في إدارة التربية الخاصة وذات العلاقة ولفريق أمكن التطوعي على جهودهم المبذولة.

وقد شاركت أكثر من ٢٢ جهة إعلامية لتغطية هذي الفعالية تابعت هذا الكرنفال ونقلت الاحتفال بصورة إيجابية مساهمة في نشر الوعي الثقافي الصحي.

وفي نهاية الفعاليات تم تكريم الجهات المشاركة والجهات الإعلامية والتقطت الصور التذكارية وسط تفاعل ختامي وحضور جميل .