المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
صحة جازان تختتم مؤتمر أمراض الدم والأورام
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 21-03-2019 10:31 مساءً 12.6K
المصدر -  
إختتمت صحة جازان اليوم فعاليات ملتقى جازان لأمراض الدم والأورام، والمنعقد خلال الفترة 21-20 مارس بفندق الراديسون بلو بجازان، والذي رعاه سمو أمير المنطقة وافتتحه وكيل إمارة جازان الاستاذ عبد الله بن صالح المديميغ، يرافقه مدير عام صحة جازان الدكتور عبد الله بن أحمد النجمي.

وناقش الملتقى على مدى يومين المستجدات في علاج أمراض الاورام، والإطلاع على أفضل النتائج في معالجة المرضى من الجنسين بفئاتهم العمرية المختلفة في جميع أنحاء العالم للوصول إلى معرفة أحدث التقنيات والمستجدات في علاج أمراض الأورام، وبأفضل الطرق الممكنة، وتعزيز تبادل المعلومات وصولاً إلى التأثير الملموس في مستوى الرعاية الصحية لمرضى الأورام، من خلال عقد مثل هذه الإجتماعات واللقاءات والبرامج.

وقد احتوى الملتقى في برنامجه المعد خلال اليومين على عدة جلسات ومحاضرات قدمها 25 محاضراً من أطباء واستشاريين ومتخصيين في مختلف التخصصات الطبية.

حيث شهد اليوم الأول انعقاد 3 جلسات شملت محاضرات ونقاشات عديدة عن تشخيص أمراض الدم والأورام وطرق علاجها الحديثة ومراحل العلاج الجراحي والكيماوي والعلاج الإشعاعي، والمعالجة بطريقة التقنية الحيوية بدلاً من استخدام العلاج الكيميائي .

كما شهد اليوم الثاني انعقاد 3 جلسات، ناقشت أمراض الدم وزراعة نخاع العظم وسرطان الدم بنوعيه الحاد والمزمن، وأحدث المستجدات في علاج أمراض الدم وفي ختام الملتقى ناقش المشاركون أحدث التوصيات والملخصات في إدارة معظم الأورام الشائعة وأهم المستجدات والأبحاث العلمية في تشخيص هذه الامراض.

وقد وجه " النجمي " شكره للقائمين على هذا المؤتمر الهادف لتحديث سبل العلاج، لمرضى الدم والسرطان والعلاجات المستحدثة عالمياً، موصياً بمضاعفة الجهود وعقد مثل هذه الإجتماعات واللقاءات والبرامج بشكل دوري لتعزيز تبادل المعلومات وصولاً إلى التأثير الملموس في مستوى الرعاية الصحية لمرضى الأورام.