المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
حلول كاسبرسكي لاب تعاملت مع 346,000 ملف خبيث جديد يومياً خلال العام الماضي
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 21-03-2019 04:41 مساءً 12.6K
المصدر -  
حافظت كاسبرسكي لاب على مكانتها في قمة نتائج مقياس TOP3، الذي يختبر حلول الأمن الإلكتروني الخاصة بالأفراد والشركات، وذلك بعد تبوؤها أحد المراكز الثلاثة الأولى في 77 اختباراً من أصل 88 مختلفاً خضعت له الشركة ومنافسوها على مستوى العالم خلال العام 2018. ويُظهر الترتيب المتقدم الذي أحرزته كاسبرسكي لاب كيف تستمر محفظة منتجاتها في التفوّق بالمنافسة التي تضمّنت حلول الأمن الإلكتروني الأكثر مبيعاً في العالم، وذلك للعام السادس على التوالي.

ويُعتبر تصنيف TOP3 تقييماً سنوياً لأداء الشركات المنتجة لحلول الأمن الإلكتروني يُمنح عقب إخضاع هذه الحلول لمجموعة من الاختبارات المستقلة الصعبة في هذا القطاع. وتهيمن اختبارات AV-Test وAV-Comparatives على أجندة الاختبارات، لكنها مع ذلك تشمل أيضاً اختبارات من مختبرات أخرى مرموقة مثل SE Labs وICSA Labs وغيرها. ولم تكتفِ كاسبرسكي لاب باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في 88% من الاختبارات في تصنيف TOP3، لكنها بزّت المنافسين في 73 من هذه الاختبارات، بزيادة 32 اختباراً عن الشركة التي حلّت في المركز الثاني.

كاسبرسكي لاب، أكثر الشركات خضوعاً للاختبارات وأكثرها فوزاً

وتضمّ قائمة المنافسين المشمولين في اختبارات TOP3 عدداً من أكثر الشركات المعروفة في السوق، إذ جرى اختبار جميع المنتجات الخاصة بالأفراد والشركات والأجهزة المحمولة في أوقات مختلفة على مدار العام.

ويتم تصنيف البائعين وفقاً لمستوى الحماية التي يتيحونها ضدّ التهديدات المعروفة والمجهولة والمتقدمة. وكما يوحي اسم المقياس TOP3، فإنه يُكرّم الشركات الثلاث الكبرى التي حققت أفضل نتيجة على مدار العام. وتتلقى كل شركة درجة معينة تستند على عدد المراكز الثلاثة الأولى التي احتلتها في الاختبارات المستقلة، مقارنة بعدد الاختبارات التي خضعت لها.

وشهد العام 2018 تعامل تقنيات كاسبرسكي لاب للكشف عن التهديدات مع أكثر من 346,000 ملف خبيث جديد يومياً، أي ما يقرب من خمسة أضعاف ما كان يتمّ التعامل معه يومياً في العام 2011، والبالغ 70,000 ملف جديد يومياً. واستطاعت حلول كاسبرسكي لاب، خلال العام 2018، التصدي لـ 1,846,998,691 هجوماً انطلقت من موارد عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وتتسم عمليات الاختبار بالصارمة وتُجرى على إنذارات كاذبة وأنواع مختلفة من البرمجيات الخبيثة تشمل التهديدات المتقدمة. وتشتهر جميع المختبرات المشاركة في الاختبارات بالشفافية والنزاهة وتحتل مواقع بارزة في القطاع.

وبهذه المناسبة، قال تيمور بياتشوف، نائب الرئيس لأبحاث التهديدات لدى كاسبرسكي لاب، إن حلول الشركة "تمكنت مِراراً بنجاح من اكتشاف مجموعة متنوعة من التهديدات الحديثة وصدّها في 88 اختباراً مستقلاً مختلفاً"، وأضاف: "تشكّل قدرتنا المستمرة على التفوق على المنافسين واحتلال المراكز الأولى في مقياس TOP3 دليلاً آخر على قوة تقنياتنا، ما يعزّز سمعتنا في القدرة على تزويد العملاء من جميع الأحجام بأكثر حلول الأمن الإلكتروني اعتمادية وقوة في السوق".

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة المزيد عن منهجية القياس وعمليات الاختبار، ولمعرفة القائمة الكاملة من الشركات المشاركة في تصنيف TOP3 للعام 2018.