المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
تحذير فلسطيني من تداعيات "التصعيد" الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى
عواطف الحجايا ~ الاردن
بواسطة : عواطف الحجايا ~ الاردن 21-03-2019 11:46 صباحاً 10.1K
المصدر -  
حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من تداعيات "التصعيد" الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى في الجزء الشرقي من مدينة القدس.
وقالت الرئاسة ، في بيان ، إنها "تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى وتحذر من التداعيات الخطيرة التي يتسبب بها هذا التصعيد العدواني ضد المواطنين الفلسطينيين والمصلين داخل المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء من قبل جنود الاحتلال على النساء داخل قبة الصخرة المشرفة".
ودعت الرئاسة المجتمع الدولي إلى "التدخل العاجل لمنع التصعيد في المسجد الأقصى نتيجة إمعان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في انتهاك حرمة المسجد واستفزاز مشاعر المسلمين، وذلك من خلال الاقتحامات وانتهاك حرمة الشعائر الدينية، التي كان آخرها قيام أحد جنود الاحتلال بدخول المسجد بحذائه حاملا معه زجاجة من الخمر، في اعتداء صارخ على قدسية المسجد وحرمته".
وأكدت الرئاسة أن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع الجهات كافة ذات العلاقة، وتحديدا مع الأردن للضغط على حكومة إسرائيل لـ "وقف هذا التصعيد الخطير".
يأتي ذلك فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها تعاملت مع إصابتين "باعتداء بالضرب من قبل قوات إسرائيلية داخل المسجد الأقصى".