المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
مستشفى الملك خالد بالخرج ينفذ “خطة فرضية” لحوادث خارجية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 20-03-2019 10:05 صباحاً 13.8K
المصدر -  
نفذ مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بمحافظة الخرج ممثلةً بإدارة الأمن والسلامة وقسم الطوارئ وبالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي والدوريات الأمنية في محافظة الخرج خطة فرضية حوادث خارجية .
حيث بدأت الفرضية ببلاغ تلقته عمليات الهلال الأحمر وقسم الطوارئ يفيد بوقوع حادث انقلاب باص بواقع عدد (16) مصاب وتوزيع المهام على القيادات المباشرين للحادث ونقل المصابين لقسم الطوارئ بالمستشفى.
وقد تلقى قسم الطوارئ المصابين تتفاوت حالات إصابتهم بين خطرة ومتوسطة و بسيطة، حيث أعلن المستشفى الكود الاصفر وتجاوب جميع الأقسام المعنية بالمستشفى من طبية وإدارية حسب الخطط المعتمدة لمثل هذه الحالات وتم فرز المصابين وتوزيعهم في أقسام الطوارئ باحترافية ومهنية ذات جودة عالية أعلن بعدها انتهاء الكود الخاص بالفرضية بعد علاج المصابين ونقل بعض الحالات إلى أقسام التنويم.
وتأتي هذه الفرضية في إطار الجهد المشترك والعمل الجماعي بهدف تنسيق وتسهيل العمل المشترك بين الأقسام و الجهات المعنية للارتقاء بالخدمات المقدمة من مستشفى الملك خالد بالخرج.
وقد أشرف على تنفيذ الفرضية سعادة مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج الاخصائي فهد بن محمد الممخور ونائبه الذي وجه شكره وتقديره للقائمين على تنفيذ الفرضية والجهات الأمنية والحكومية المشاركة والفرق الاسعافية المشاركة التي نجحت بتحقيق أهداف الخطة الفرضية.