المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

شملت مبادرة امش٣٠ والتبرع بالدم

مستشفى الخفجي يشارك مهرجان كلنا الخفجي بخيمة صحية
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 20-03-2019 05:30 مساءً 18.9K
المصدر -  
ضمن الأجنحة المشاركة على أرض مهرجان كلنا الخفجي السابع يقف جناح مستشفى الخفجي العام والذي يتواجد مؤدياً دوراً هاماً في متابعة الأوضاع الصحية الطارئة التي قد يتعرض لها أحد من زوار المهرجان لا سمح الله.

حيث أستقبل ركن مستشفى الخفجي العام التوعوي زوار مهرجان كلنا الخفجي، والذي قدم عدة فعاليات منها الإستشارات الطبية و الخدمة الإجتماعية والصيدلية و التغذية الصحية وصحة الفم والاسنان وبرنامج الزواج الصحي و برنامج (موعد) وأيضا قدموا مواد تعريفية عن الطب المنزلي، حيث كان هناك كوادر متخصصة قامت بشرح وافي عن كيفية عمل الاسعافات الاولية والانعاش القلبي وكيفية قياس ضغط الدم، والسكري ومعالجة الجروح والصعق الكهربائي وحوادث الطرق وتضميد الجروح، كما تم توزيع الهدايا وكتيبات صحية توعوية للزائرين، كما قدم المستشفى برامج توعوية وتثقيفية صحية للزائرين والزائرات من حيث قياس الضغط ونسبة السكر في الدم، وقدم المختصون نصائح عامة وخاصة للمرضى للاهتمام والمحافظة على الصحة العامة، والتعامل مع أي طارئ قد يصيب الانسان، وكذلك كيفية التعامل مع الاجهزه الطبيه المنزليه.

وقد استمع رواد المهرجان لنصائح المتخصصين والاطباء وخاصة وانها لم تقتصر على ارشادات للمرضى فحسب بل شملت عدداً من المعلومات على الامراض بصورة عامة وانتشارها وكيفية الوقاية منها بالاضافة الى كيفية التعامل مع الاطفال وامراضهم الشائعة في فصل الصيف والوقاية من تلك الامراض.

كما قام بتفعيل عدة مبادرات منها مبادرة #أمش_30 والتي أطلقها وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعه وتهدف لنشر وثقافة المشي، ومبادرة التبرع بالدم والتي استمرت ثلاثة أيام بالتعاون مع ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الشرقية.

الجدير بالذكر بأن مستشفى الخفجي العام يقدم العديد من المسابقات والجوائز يومياً والتي تستمر طوال أيام مهرجان كلنا الخفجي السابع.

image

image

image

image

image

image