المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024

ضمن حملة امتثال منظومة الاستثمارات في المنطقة

أمانة الشرقية تستعيد 65 موقعاً استثمارياً
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 19-03-2019 04:08 مساءً 8.6K
المصدر -  
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن استعادة عدد من المواقع الاستثمارية المخالفة للوائح والبنود والاشتراطات، وذلك ضمن حملتها الخاصة برفع درجة امتثال المنظومة الاستثمارية في المنطقة.

وأطلقت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بوكالة الاستثمارات وتنمية الإيرادات بالتعاون مع البلديات حملة ميدانية مكثفة في المواقع الاستثمارية في حاضرة الدمام، بهدف حصر المواقع والتأكد من تطبيق اللوائح والاشتراطات وبنود العقد الاستثماري، واستعادة المواقع المخالفة بعد اتخاذ الاجراءات النظامية.

وأوضح وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان بن عودة العرادي (في تصريح صحافي) : أن الحملة التي نفذتها لجنة استعادة المواقع التي شُكلت بتوجيه من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، استعادت حوالي 65 موقع استثماري مخالف لبنود العقود الاستثمارية و اللوائح والاشتراطات، وذلك ضمن جهود الأمانة في تطوير منظومة الاستثمارات في المنطقة.

وأضاف العرادي :" تواصل أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بلجنة استعادة المواقع التابعة لوكالة الاستثمارات وتنمية الايرادات بالتعاون مع البلديات الشرقية حملاتها الميدانية التي شملت المحال والمواقع والأراضي الاستثمارية في حاضرة الدمام، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات في العقود وسريانها مشيرا إلى ان المخالفات التي تم رصدها تمثلت في انتهاء العقود أو التأخير في تنفيذ البنود والاشتراطات التعاقدية واهمالها.

وأكد العرادي أن الحملة شملت أيضا إشعار المخالفين وتوعية المستثمرين لضمان الالتزام بالبنود والاشتراطات التعاقدية وتطوير الخدمات.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية أطلقت مؤخرا حملة مكثفة لرفع درجة امتثال المواقع الاستثمارية، عبر جولات ميدانية ورسائل توعوية للمستثمرين، إضافة إلى إطلاق عدد من المنصات للتواصل والمشاركة في صناعة الاستثمارات من بينها تطبيق (استثماري) للأجهزة الذكية.