المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
خالد بن فيصل: المرأة السعودية أصبحت شريكا فاعلا ومؤثرا
عواطف الحجايا ~ الاردن
بواسطة : عواطف الحجايا ~ الاردن 19-03-2019 12:50 مساءً 8.1K
المصدر -  
عقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي في مقر السفارة حواراً مفتوحاً أمس؛ مع رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات الدكتورة صباح الشعار وأعضاء الملتقى في مجلس النواب الأردني.
وخلال اللقاء ، اطلعن سموه على ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في مجال تمكين المرأة في المجتمع السعودي، وما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بالمرأة في شتى مناحي الحياة، وأشار إلى أن عدد أعضاء مجلس الشورى السعودي من النساء وصل إلى 30 عضو من أصل 150 عضو.
وأكد أن رؤية المملكة 2030 تؤكد منح المرأة السعودية الفرص والمساحات اللازمة لتكون فاعلة في المجتمع، وقادرة على الانخراط في الحوارات والنقاشات التي تُفضي لصنع جميع القرارات التي تتعلق بنساء المجتمع. ودلل سموه على ذلك بمبادرة وزارة الخارجية السعودية بضم العديد من الدبلوماسيات القديرات اللواتي تبوأن مناصب قيادية وكن خير سفيرات ومنافحات عن بلدهن.
ثم تطرق إلى مواقف المملكة الداعمه للأردن وشعبها لتجاوز الأزمات في كافة المجالات.
كما أكد سموه أيضاً على الموقف الثابت للمملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية.
من جهتهن؛ تحدث العديد من الحاضرات عن جهود المملكة في إحلال السلام في المنطقة، وأن المملكة سوف تبقى الدرع الحصين للأمتين العربية والإسلامية، وأن الشعبين السعودي والأردني تجمعهما العديد من الروابط الأسرية والاجتماعية والثقافية التي لا يمكن تجاهلها أو التفريط فيها.
وثمن دعم المملكة العربية السعودية الدائم للأردن، ومشيرات إلى أن تلك المشاريع باتت شاهداً على ما يحظى به الأردنيون من عناية واهتمام من القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية ، وخصوصاً المشاريع الأخيرة التي نفذها الصندوق السعودي للتنمية في الأردن، كما تقدمن بالشكر الجزيل لسمو السفير وأعضاء السفارة على ما يقدمونه من تسهيل وخدمات للحجاج والمعتمرين على مدار السنة.
image

image