المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
ردعه العتيبي- شقراء
بواسطة : ردعه العتيبي- شقراء 18-03-2019 05:48 مساءً 19.7K
المصدر - تصوير. على دهل  جامعة شقراء تقيم ملتقى “دور الجامعات في تعزيز مفهوم الأمن السيبراني”

أقامت جامعة شقراء بحضور معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري، ووكلاء وعمداء العمادات المساندة والكليات على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء ملتقي بعنوان (دور الجامعات في تعزيز مفهوم الأمن السيبراني التحديات والرؤى والتوجهات) هذا وقد بدأ الملتقى بكلمة لمعالي مدير الجامعة رحب فيها بضيوف الملتقى ، وأوضح معاليه أن هذا الملتقى يأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز مفهوم الأمن السيبراني وحماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية وبيان دور الجامعات كمؤسسات أكاديمية في ذلك، ويستهدف بشكل كبير التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني وحماية البنى التحتية بالقطاعات ذات الأولوية وهو ما تضمنته رؤية المملكة 2030.
وأعقب ذلك كلمة لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة خلود بنت طلال الحساني رحبت فيها بالضيوف وقدمت شكرها لمعالي مدير الجامعة على دعمه ورعايته للملتقى ووكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة كل في دوره.
وناقش الملتقى عدة محاور جاءت في أربعة جلسات :
تناولت الجلسة الاولى الأمن السبيراني في إطار تعاوني وأهمية حماية البنية التحتية والحرجة ، واستمرار الأعمال ومعالجة العامل البشري وإدارة المخاطر وأدارة الجلسة الدكتور محمد بن عتيق العنزي وتحدث فيها المهندس ياسر الرحيلي، والدكتور/عبدالرحمن الغامدي.
وكان موضوع الجلسة الثانيه دور الجامعات في تعزيز مفهوم الأمن السيبراني ، وحماية الشبكات وأنظمة المعلومات.
وأدار الجلسة سعادة الاستاذ الدكتورصالح بن محمد السليم. وتحدثت الدكتورة فاطمة العقيل والدكتور سلطان العتيبي.
هذا وناقشت الجلسة الثالثة دور الجامعات في تنمية مجتمع المعرفة وزيادة الوعي والمسؤولة المجتمعية لإدارة مخاطر الأمن السيبراني ورئستها الدكتورة فاطمة العقيل
وتحدثها فيها المهندس فهد الجطيلي والدكتور فهد الرويلي.
وتناولت الجلسة الرابعة دور الجامعات في تبني برامج للبحث العلمي وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني.
وكانت الجلسة بإدارة المهندس جلال الهاشل
وتحدث فيها الدكتور حسين منصور والدكتورة أسماء الشهري.
بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة بتسليم الدروع التذكارية للمشاركين وقامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات بالإنابة عن معالي مدير الجامعة بتسليم المتحدثات المشاركات و تم التقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة .
وكان على هامش الملتقى ورش عمل مصاحبة للملتقى لها موضوعات تخصصية في مجال الأمن السيبراني في كليات الجامعة بالمحافظات فقدمت الورشة في شقراء المهندسة علا القويعي.
وقدمتها في مجمع كليات محافظة عفيف الدكتورة رحاب محمد عبدالكريم
وأخيرا قدمت الدكتورة أسماء عريبي والدكتورة ريم حمداوي ورشة العمل في مجمع كليات الدوادمي، وقد حضر هذه الورش وكيلات الكليات وأعضاء من الكادر والأكاديمية والإداري وعدد من الطالبات..