المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

تغلب على النادي الأهلي بهدف دون رد

الهلال يقطع شوطاً نحو نهائي زايد
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 17-03-2019 09:54 مساءً 14.1K
المصدر -  قطع فريق الهلال الأول لكرة القدم، شوطاً كبيراً نحو تأهله إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بفوزه يوم الأحد، على ضيفه الأهلي 1-0 ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال في اللقاء الذي جمعهما في ملعب جامعة الملك سعودي في العاصمة الرياض.
وانتهى شوط المباراة الأول، دون أن يطرأ تغيير على النتيجة، حيث تبادل الفريقان الهجمات دون أن تترجم إلى أهداف، كأن أخطرها كرة سالم الدوسري التي ارتطمت في القائم الأيمن لمرمى محمد العويس حارس الأهلي.
وفي الشوط الثاني، دخل أصحاب الأرض المباراة بغية إحراز هدف مبكر، وكان لهم مأردوا بعد أن مرر قائد الهلال المخضرم محمد الشلهوب تمريرة ذهبية إلى المهاجم الإسباني سوريانو الذي استقبل هدية الشلهوب على صدره ووضعها في شباك حارس الأهلي محمد العويس عند الدقيقة 49.
بعد الهدف اندفع الأهلاويين لإدراك التعادل، وسنحت لهم العديد من الفرص الخطيرة التي تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، وكان أخطرها كرة المحترف الروماني ستانسيو الذي راوغ الدفاع الهلالي وسدد كرة أعتلت القائم.
وفي نيته لزيادة الغلة في المباراة، استعان الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال بالمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز بديلاً عن محمد الشلهوب، ليلعب الفرنسي بجانب الإسباني سوريانو صاحب الهدف الأول، وشكل الثنائي خطورة على الدفاعات الأهلاوية، في المقابل تعرض الفريق الأهلاوي لضربة موجعة بعد إصابة هدافه السوري عمر السومة، اضطر الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي لاستبداله بالهماجم مهند عسيري.
وعند الدقيقة 80 احتسب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد كرة مشتركة بين البريك ومهند عسيري لكن الحكم تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الـVAR، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي أحداث تذكر لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف يتيم.
هذا ويتواجه الفريقان في 25 أبريل المقبل، في مباراة الإياب، في لقاء يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين ينتظر الفائز من الفريقين المتأهل من مواجهة النجم الساحلي والمريخ السوداني التي ستقام يوم الـ29 من الشهر الجاري.