المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بلدية الخبر:ضبط أكثر من 760 كيلو من اللحوم مجهولة المصدر و350 كيلو من المواد الغذائية
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-03-2019 03:49 مساءً 10.5K
المصدر -  
ضبطت بلدية محافظة الخبر ممثلة في إدارة خدمات البلدية (الفترة المسائية)، مؤخرا 764 كيلو من اللحوم والمجهولة المصدر، إضافة إلى 350 كيلو من المواد الغذائية، من 4 مواقع لسكن عمال، كانت في طريقها للتوزيع.

ذكر ذلك رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي وقال أن مراقبي إدارة الخدمات في بلدية الخبر تمكنوا من ضبط 4 مواقع عبارة عن سكن عمالة، حيث تمت مراقبتها منذ فترة وكانت تستخدمها العمالة لتجهيز المواد الغذائية، في بيئة سيئة تفتقد لأدنى الاشتراطات الصحية، حيث تم ضبط 764كيلو من اللحوم و350كيلو من المواد الغذائية، مشيرا بأن مراقبي البلدية ولله الحمد نجحوا من ضبطها سريعا قبل توزيعها ووصولها للمستهلكين.

وأكد بأنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين، واحالة المخالفين للجهات المختصة، فيما شدد على أن صحة المواطن والمقيم خط أحمر وأنه لن يتم التهاون مع أي مخالف.

وقال بأن بلدية محافظة الخبر تعمل على الحفاظ على الصحة العامة وضمان وسلامة الغذاء ووصوله بالطرق السليمة للمنشآت الصحية، من خلال تكثيف الجولات الميدانية ويقظة المراقبين الصحيين للحفاظ على الصحة العامة، موضحاً أن البلدية تقوم بتطبيق العقوبات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية ، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية التي تمنع التصرفات المخالفة وتشدد على تطبيق العقوبات على جميع المخالفين.

وأبان الزايدي بأن هذه الزيارات الميدانية تأتي وفقا توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير والذي يؤكد بشكل دائم على أهمية هذه الجولات وضرورة تكثيفها للمحافظة على الصحة العامة ورفع المستوى الصحي.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع البلدية والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر مركز 940.