المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
تعليم ينبع يُحقق مراكز متقدمة في الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-03-2019 03:34 مساءً 18.9K
المصدر -  
حققت إدارة التعليم بمحافظة ينبع، ممثلةً بإدارة النشاط الطلابي (بنين-بنات)، مراكز متقدمة في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات التي أعلنت وزارة التعليم نتائجها مؤخراً.

حيث فاز في مسار الرياضيات من المرحلة المتوسطة الطالب جهاد رمزي شبانه، ومن المرحلة الثانوية الطالب محمد عبدالعزيز الرفاعي، فيما حققت الطالبة شهد بندر الغامدي من المرحلة الثانوية الفوز في مسار الفيزياء، وحققت الطالبة غادة عبدالرحمن كلفوت من المرحلة المتوسطة الفوز في مسار العلوم.

وبارك مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي للفائزين حصولهم على هذه المراكز المتقدمة على مستوى المملكة، مثمناً الجهود التي بُذلت من معلميهم ومعلماتهم وأسرهم وفريق العمل بقسم النشاط الطلابي( بنين-بنات).

الجدير ذكره أن هذه المسابقة الوطنية تأتي إدراكاً من وزارة التعليم لأهمية إعداد وبناء جيل مبدع قادر على التفاعل مع العالم بلغة علمية يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تنافس بها الطلاب من 47 إدارة تعليمية، تم تدريبهم عليها خلال العام الدراسي بعد ذلك خضعوا للتصفيات على مستوى المدرسة ثم على مستوى المنطقة التعليمية وصولاً إلى التصفيات النهائية على مستوى المملكة، حيث تعدهم وزارة التعليم لتمثيل مشرف للمملكة في المحافل الدولية عبر مشاركات نوعية متميزة.