المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 1 يونيو 2024
إدارة "تعليم الجوف" تطبق الاختبارات الوطنية
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 17-03-2019 10:51 صباحاً 12.0K
المصدر -  طبقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف ممثلة في إدارة الجودة وقياس الأداء، الاختبارات الوطنية التابعة للمركز الوطني للقياس، في مجموعة من مدارس المنطقة صباح اليوم.
وتابع المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي انطلاق الاختبارات الوطنية، في مادة اللغة العربية والتي ينفذها المركز الوطني للقياس لعينة من مدارس المنطقة.
مشيراً إلى أهمية الرفع من مستوى التحصيل الدراسي والتركيز على التقويم الواقعي وعلى الفهم القرائي والإبداعي، وضرورة تلمس العقبات التي تواجه الطلاب وإيجاد الحلول لها بتشخيص مجالات القوة والضعف وتقديم خطط تحسينية.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الجودة وقياس الأداء الأستاذ سلمان بن إبراهيم القايد أن الاختبارات استهدفت طلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الثاني المتوسط في مادة اللغة العربية في ٢٨ مدرسة بنين، ٣٣ مدرسة بنات والتي سوف تستمر إلى نهاية هذا الاسبوع.
وقال إن هذه الاختبارات تهدف إلى معرفة ما حققه الطلاب من معارف ومهارات في مادة اللغة العربية، وتتبع التغيرات التي تحدث في المستويات التربوية عبر الزمن على المستوى الوطني، كما يتم الاستفادة من نتائج هذه الاختبارات في صنع القرارات التربوية وتطوير العملية التعليمية.