المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
الثانوية الرابعة بمكة تقدم محاضرة توعوية لمنسوباتها
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 17-03-2019 10:29 صباحاً 13.5K
المصدر -  نفذت الثانوية الرابعة التابعة لمكتب تعليم شمال مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوم الأربعاء الموافق 6/7/1440هـ، محاضرة توعوية عن الأمراض الجلدية مع كشف مجاني للأسنان وذلك عبر شراكة مجتمعية مع مجمع الزاهر الطبي العام من قبل أخصائية الجلدية د. أمل كامل وأخصائية الأسنان د. كوكب طهبوب ورئيسة التمريض رضا حميدة ومسؤولة التسويق بمجمع الزاهر الطبي نادية الضيفي بمساندة منسقة الشراكة المجتمعية حنان الردادي والمرشدة الصحية أشواق الأحمدي تحت إشراف القائدة ابتسام فطاني.

هدفت المحاضرة إلى التوعية العامة بالأمراض الجلدية وكيفية الاهتمام بالبشرة في وقت مبكر من العمر من خلال زيادة الوعي بالأمراض الجلدية، وتعزيز معرفة وتحديد أسباب زيادة انتشار الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب عند المراهقات.

هذا وقد أوضحت الطبيبة للطالبات مجموعة من الأمراض الجلدية المنتشرة بين المراهقات وخاصة (حب الشباب) كاشفة لهن عن أنواع الأمراض الجلدية وأسبابها وطرق علاجها والتقليل من مسبباتها عقب ذلك فتحت باب النقاش والاستفسار للحاضرات وإرشادهن على الطريقة المثلى في كيفية العناية بالبشرة في وقت مبكر.




ومن جانب آخر قامت طبيبة الأسنان بالكشف المجاني على أسنان بعض الحاضرات من طالبات ومنسوبات المدرسة وتوجيههن حول كيفية المحافظة على الأسنان وفي الختام تم شكر الزائرات نظير جهودهن وتوديعهن بمثل ما استقبلوا من حفاوة وتكريم.